انخفاض أسعار الدواجن اليوم في الأسواق اعرف بكم كيلو الفراخ البيضاء وكرتونة البيض

انخفاض أسعار الدواجن اليوم في الأسواق اعرف بكم كيلو الفراخ البيضاء وكرتونة البيض
أسعار الدواجن اليوم

يتساءل وبشكلٍ يومي الكثير من المواطنين عن مستوى التكلفة السعرية والقيمة الشرائية لمختلف أنواع الدواجن، وذلك باعتبارها من أهم اللحوم البيضاء والسلع الاستهلاكية التي تتوفر في السوق المحلية الاستهلاكية كمصدر غذاء أساسي للمواطنين، ولذلك نوضح  أسعار الدواجن بالأخص للفراخ البيضاء اليوم 3 من أبريل 2024 م وذلك على أثر الانخفاض الأخير ومستوى التراجع بسعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء.

انخفاض أسعار الدواجن اليوم في الأسواق اعرف بكم كيلو الفراخ البيضاء وكرتونة البيض
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

ظهر التراجع في مستوى سعر الدواجن البيضاء بعد أن بدأت مبادرة من المبادرات التي أطلقت من قبل الاتحاد الخاص بمنتجي السلالات الداجنة، وهو ما أثر على الأسعار وانخفضت بنسبة متراوحة ما بين 10 وحتى 15%، وقد انخفض سعر الدواجن اليوم 3 من أبريل وذلك لكل أنواع السلالات الداجنة التي تتوفر في المزارع والمحلات.

وهو ما تم توضيحه من قبل عبد العزيز السيد وهو رئيس شعبة الدواجن ويتضح أيضًا من خلال تقرير البورصة الرئيسية والذي يشير إلى استقرار في الأسعار، وقد تم تخفيض السعر في المزارع والسوق الاستهلاكية، أو في المحلات حيث سجلت القيمة المالية للكيلو جرام الواحد بالبورصة الرئيسية للدواجن البيضاء 86 جنيه مصري بحيث تصل للمستهلك بسعر قدره 95 جنيه مصري.

سعر كرتونة البيض اليوم

يسجل اليوم سعر كرتونة واحدة من البيض ما بين 167 وحتى سعر 170 جنيه مصر وهو السعر الحالي المعمول به في الأسواق الاستهلاكية.

أسعار الفراخ البلدي

لا تزال تسجل الأسعار الخاصة بالبورصة الرئيسية للدجاج البلدي تكلفة مستقرة حيث يسجل سعر الكيلو اليوم 115 جنيه مصري، بينما يسجل سعر الكيلو الواحد من الدواجن البلدي في المحلات 125 جنيه.

آخر المستجدات حول أسعار الدواجن في مصر

من الجدير بالذكر كما أوضح مجلس الوزراء عن بدء التطبيق للمبادرة التي أعلن عنها الاتحاد العام لصناعة الدواجن حول خفض القيمة السعرية والتكلفة الشرائية للدواجن البيضاء بنسبة متراوحة ما بين 10 حتى 15% ووفقا لتلك المبادرة يتوقع أن يستمر السعر الخاص بالكيلو جرام الواحد من الدواجن في المزارع 85 جنيه مصري وتصل للمستهلك بسعر لا يتعدى 95 جنيه.