تعرف الآن على موعد صلاة العيد في جدة 2024 / 1445

تعرف الآن على موعد صلاة العيد في جدة 2024 / 1445
موعد صلاة العيد في جدة 1445

في مدينة جدة يحرص المسلمون على معرفة توقيت صلاة عيد الفطر، لأن مواقيت صلاة العيد تختلف من مدينة إلى أخرى في السعودية، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة الشاسعة، حيث يتم تحديد توقيت صلاة العيد بناءً على الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، ومن خلال موقعنا جريدة مانشيت سوف نوفر لكم إجابة حول توقيت صلاة العيد في مدينة جدة.

تعرف الآن على موعد صلاة العيد في جدة 2024 / 1445
موعد صلاة العيد في جدة 1445

موعد صلاة العيد في جدة 1445

تم تأكيد أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في جدة يبدأ في الساعة 6:11 صباحًا من قبل الجهات المختصة في تحري هلال شهر شوال على أراضي المملكة، ويتم تحديد وقت صلاة العيد بعد شروق الشمس بـحوالى 15 دقيقة، حيث يحث على أداء الصلاة في وقتها المحدد، كما يمكن أداء الصلاة حتى دخول وقت صلاة الظهر في حال تأخر المصلي عن أداء الصلاة في الوقت المناسب.

متى أول أيام عيد الفطر في جدة 2024

وفقًا للتوقعات الفلكية تم تحديد عيد الفطر في جدة  وأن أول يوم سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024م، حيث تم التأكد من تحري هلال شوال، تنفيذًا لسنة رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، لتحديد بداية شهر شوال ونهاية شهر رمضان.

سنن عيد الفطر

يوجد في عيد الفطر بعض السنن التي ينبغي على المسلم أداءها من صلاة وذكر وصدقة وغير ذلك من سنن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ومن بين هذه الأعمال:

  • يجب إخراج الزكاة قبل صلاة عيد الفطر، وهي صاع من تمر أو من شعير على كل مسلم محتاج.
  • تناول بضع تمرات قبل الذهاب لصلاة عيد الفطر، حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يتناول التمرات قبل الخروج لصلاة العيد.
  • كان الرسول “صلى الله عليه وسلم” يوصى بالعودة من صلاة عيد الفطر مشيًا من طريق آخر عن الذي خرجت منه.
  • كما يستحب للنساء أن يشاركن في صلاة عيد الفطر.
  • يجب زيارة صلة الأرحام، وتستحب بشدة في يوم عيد الفطر.