“خير من ألف شهر” دعاء ليلة القدر و العشر الأواخر من رمضان 2024

“خير من ألف شهر” دعاء ليلة القدر و العشر الأواخر من رمضان 2024
دعاء ليلة القدر و العشر الأواخر من رمضان 2024

مع دخولنا في العشر الأواخر من رمضان، بدأ الملايين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، الإستعداد لأستقبال ليلة القدر على أمل أن يبلغنا الله هذه الليلية والفوز بفضلها العظيم، فهي خير من ألف شهر، وفيه يغفر الله للتائبين، وكما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم فهي في الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان، وأفضل الأعمال فيها الدعاء والصلاة والتوبة، وفيما يلي أفضل الأدعية في العشر الأواخر وليلية القدر في رمضان 2024.

“خير من ألف شهر” دعاء ليلة القدر و العشر الأواخر من رمضان 2024
دعاء ليلة القدر و العشر الأواخر من رمضان 2024

دعاء العشر الأواخر من رمضان

ما هي إلا أيام قليلة ويرحل عنا رمضان بكل ما فيه من خير وبركة وسعادة وروحانيات، وها نحن في العشر الأواخر من الشهر العظيم، ويجب علينا أن نستغل كل ليلة وكل ساعة في التقرب من الله عز وجل بالدعاء، وقراءة القران، لعل الله يقبل توبة التائبين ويجيب طلب السائلين، ويتضرع المسلمون في هذه الأيام المباركة بالدعاء، وجمعنا لكم في هذه الفقرة أفضل الأدعية لنفسي ولجموع المسلمين في العشر الأواخر من رمضان:

  1. اللهم اجعلني من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم أعني على الصيام والقيام بتوفيقك يا هادي المضلين.

  2. اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلٍ واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

  3. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.

  4. اللهم اغفر لنا في هذه الليلة المباركة من العشر المباركة كل الذنوب التي تحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر، وتكون في العشر الأواخر من رمضان، ويكثر فيها الدعاء والتضرع الي الله عز وجل والتقرب بالطاعات، وهي أفضل ليلة أنزل فيها القرأن وتتنزل فيها الملائكة للأرض، ويحتفل بها المسلمون، وهذه أجمل الأدعية في ليلة القدر:

  1. اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.

  2. اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

  3. اللهم إن كانت ليلة القدر، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.

  4. ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.

  5. اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.