“في عتمة الليل وبريق النجوم” دعاء ليلة القدر مكتوب طويل لا تحرم نفسك من فضلها

“في عتمة الليل وبريق النجوم” دعاء ليلة القدر مكتوب طويل لا تحرم نفسك من فضلها
دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر من أكثر ما يبحث عنه الملايين من المسلمين في جميع البلدان العربية والإسلامية، مع قرب نهاية شهر رمضان وانقضاء العشر الأواخر وهي ايام العتق من النار، وفيها ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر، نقدم لكم في هذا المقال، مجموعة من أفضل ادعية ليلة القدر المكتوبة، المستحب الدعاء بها طوال ايام العشر الأواخر، وفي الليالي الوترية، وليلة القدر.

“في عتمة الليل وبريق النجوم” دعاء ليلة القدر مكتوب طويل لا تحرم نفسك من فضلها
دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب

لا تحرم نفسك من الفضل العظيم في هذه الايام الطاهرة المباركة من شهر المغفرة والرحمة، ما هي إلا أيام قليلة ويرحل عنا رمضان، ولا يعلم منا هل سيعيش إلى رمضان القادم، لذلك استغل كل ليلة من الليالي الوترية، لعلها تكون ليلة القدر، والتي جعلها الله عز وجل خير من ألف شهر في الفضل والثواب والعمل، ومن أفضل أدعية ليلة القدر المكتوبة والمستحبة في هذه الليلة المباركة:

  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

  • اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين ويا ولي المؤمنين، يار رب يا غياث المستغيثين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

  • اللهم اجعل أبنائي من الصالحين، يارب اجعلهم من أهل الجنة واهدِهم إلى ما تحبّه وترضاه، واجعل قلوبهم عامرة دائما بالإيمان، واجعلهم بارين بي وبأبويهم، واجعلهم مطيعين لنا.

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

من أكثر ما يدعي به المسلم في هذه الايام الأخيرة من رمضان، وبخاصة في الليالي الوترية هو دعاء النبي صلى الله علىه وسلم كما أخبر به عائشة في الحديث الشريف:

روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها سألت رسول الله عن كيف تدعو في تلك ليلة القدر، فقال لها رسول الله: رددي «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

أكثروا من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل في هذه الأيام واستقبلوا ليلة القدر بقلوب تائبة خاشعة، وإليكم مجموعة من أفضل الأدعية المستجابة في ليلة القدر:

  1. اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

  2. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

  3. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب.

  4. لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، فإنها لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.

  5. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  6. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت وبعضهم يزيد على صاحبه.