هتلحقي تخلصي في وقت قياسي .. نظفي البيت واستعدي للعيد في ٣ أيام فقط

هتلحقي تخلصي في وقت قياسي .. نظفي البيت واستعدي للعيد في ٣ أيام فقط
هتلحقي تخلصي .. نظفي البيت واستعدي للعيد في ٣ أيام فقط

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك، وكل السيدات تستعد لاستقبال العيد من خلال تنظيف المنزل ليكون معد ومهيأ لاستقبال الأهل والأحباب والضيوف، وقد تعاني كثير من السيدات أنها إلى الآن لم تنتهي بعد من تنظيف المنزل، لذلك نقدم لكي عزيزتي جدول سهل وبسيط من خلاله تقدري تخلصي تنظيف بيتك خلال ٣ أيام فقط وبدون تعب أو مجهود واستعدي للعيد وأنتي فرحانة وبيتك نظيف.

هتلحقي تخلصي في وقت قياسي .. نظفي البيت واستعدي للعيد في ٣ أيام فقط
هتلحقي تخلصي .. نظفي البيت واستعدي للعيد في ٣ أيام فقط

خطوات تنظيف المنزل بجدول زمني لمدة ٣ أيام فقط

تقدري بكل سهولة تتخلصي من مشكلة تنظيف المنزل وترتيب كل مكان فيه وبدون تعب أو بذل جهد فوق طاقتك وذلك من خلال الجدول التالي.

اليوم الأول نظفي السجاد والمفارش

في اليوم الأول من الجدول جمعي السجاد ونظفيه ثم اغسلي المفارش وأغطية السرير ولو في ملابس متسخة، وفي هذه الاثناء رتبي دولاب الملابس، مع هذا نظفي الشبابيك والبلكونات حتى تتخلصي من جميع مصادر الأتربة في المنزل.

اليوم الثاني تنظيف ركن الصالون والصالة

في اليوم الثاني يمكنك بكل سهولة تنظيف الصالة والصالون من خلال ترتيب المكان وتنظيف السجاد وتلميع السيراميك ثم تعليق الستائر ووضع مفارش ترابيزة السفرة والكراسي، متنسيش تلمعي انتيكات الصالون من تابلوهات أو كريستال وبذلك فقد انتهيت من ركني الصالة والصالون.

اليوم الثالث تنظيف المطبخ والحمام

في اليوم الثالث نبدأ بتنظيف المطبخ، فننظف البوتجاز والفرن والشفاط، ثم قومي بترتيب الثلاجة وتنظيفها وتخلصي من الأطعمة المتبقية بها بجانب ترتيب المطبخ، ونظفي رخام المطبخ والمطبخ الاولوميتال بمواد التنظيف المتوفرة لديك ثم بعد ذلك جففي الارضية وافرشي السجاد.

خطوات تنظيف الحمام

هناك بعض الخطوات البسيطة المطلوب اتباعها للحصول على أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • اذهبي إلى الحمام واغسلي السيراميك والبانيو ووالحوض ثم اغسلي التواليت وعقميه بالديتول والمطهرات المتوفرة لديك.
  • ثم نظفي أرضية الحمام، بعدها جففي أرضية الحمام وضعي فرش الحمام وعلقي ستارة البانيو.
  • متنسيش تعطري المنزل بمعطرات الجو الفواحة، وبذلك نكون قد انتهينا من تنظيف المنزل بشكل منظم ومرتب وبأقل مجهود وبطريقة سهلة غير متعبة.