الأهلي يهزم سيمبا التزاني ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يهزم سيمبا التزاني ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي وسيمبا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رسميًا للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوزه في لقاء الإياب أمام سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي، ليكرر الفوز كما حدث في الذهاب ويصعد للدور نصف النهائي ويصعد بالفوز بثلاثة أهداف دون رد في مجموع المباراتين.

الأهلي يهزم سيمبا التزاني ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي وسيمبا

ضغط الأهلي منذ البداية

جاء الشوط الأول سلبيًا بين الفريقين وخاصة من جانب الأهلي الذي كان متراجعًا لخط الدفاع، وضغط متواصل بدون خطورة على مرمى مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي، الذي حافظ على نظافة شباكه في هذا الشوط.

الأهلي وسيمبا

هدف ملغٍ لصالح الأهلي

وسجل الفرنسي أنتوني موديست هدفًا في الدقيقة 22 من عمر المباراة قبل أن يلغيه حكم الساحة بناء على إشارة من حكم الراية بسبب وجود تسلل على حسين الشحات والذي أرسل الكرة العرضية الذي سجل منها المهاجم الفرنسي الهدف.

أنتوني موديست الأهلي وسيمبا

إنقاذ رائع من مصطفى شوبير

وأنقذ مصطفى شوبير، حارس مرمى الفريق الأحمر مرماه من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 بعد التصدي لتصويبة من كلانوس شاما لاعب فريق سيمبا التنزاني لترتد لمهاجم الفريق الذي صوبها وسط تألق مصطفى شوبير.

استمرت السيطرة بين الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف في انتظار شوط الحسم في الشوط الثاني.

الأهلي وسيمبا

هدف عمرو السولية أمام سيمبا

وسجل عمرو السولية الهدف الأول للفريق الأحمر في الدقيقة 47 من عمر المباراة بعدما اخترق رضا سليم ومرر الكرة إلى أنتوني موديست الذي هيأ الكرة للقادم من الخلف علي معلول ووضع الكرة في المرمى.

انحصر اللعب في منتصف الملعب عقب هدف الأهلي الأول، وسط تراجع من جانب الفريق الأحمر ومحاولات من جانب سيمبا إلا أنها لم تهدد مرمى مصطفى شوبير، حارس الفريق الأحمر.

ضربة جزاء لصالح الأهلي

وحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع بعد إعاقة قوية لحسين الشحات ليحتسبها الحكم ضربة جزاء.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني في المباراة ليسجل بها الهدف الثاني وينهي المباراة.

منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويترقب الفريق الأحمر في الدور نصف النهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، الفائز من مواجهة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في مباراة تقام في أنجولا بعد انتهاء مباراة الذهاب في الكونغو بالتعادل السلبي.