ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 بعد التعادل أمام غانا

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 بعد التعادل أمام غانا
ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

اشتعل ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 بعد التعادل أمام غانا يوم أمس الخميس بهدفين لمثهما في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث يمتلك الرأس الأخضر فرصة ذهبية للتأهل رسميًا للدور القادم في حال فوزه اليوم الجمعة على موزمبيق لحساب الجولة ذاتها، فيما يمتلك الأخير أيضًا فرصة للصدارة حال تحقيق الفوز.

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 بعد التعادل أمام غانا
ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا

ويتصدر الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية من أمم أفريقيا برصيد ثلاثة نقاط من الفوز في الجولة الأولى على غانا بهدفين لهدف وحيد، فيما يأتي المنتخب المصري ثانيًا برصيد نقطتين ولكن من مباراتين؛ ويتواجد منتخب موزمبيق في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة من التعادل أمام مصر في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، ويتزيل منتخب غانا الترتيب برصيد نقطة وحيدة من مباراتين.

المركز المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
1 الرأس الأخضر 1 1 0 0 2 1 +1 3
2 مصر 2 0 2 0 4 4 0 2
3 موزمبيق 1 0 1 0 2 2 0 1
4 غانا 2 0 1 1 3 4 -1 1

موعد مباراة مصر القادمة في أمم أفريقيا

وسيبدأ المنتخب الوطني استعداداته لمواجهة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ولا بديل عن الفوز من أجل ضمان التأهل إلى دور الستة عشر من البطولة القارية التي يحمل الفراعنة رقمها القياسي بالتتويج في 7 مناسبات، آخرها 2010 في أنجولا.

ستقام مباراة مصر والرأس الأخضر يوم الاثنين المقبل الثاني والعشرين من شهر يناير الجاري لعام ألفين وأربعة وعشرين، وتنطلق عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي.

وسيتم نقل اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD التي تمتلك الحقوق الحصرية لبث وإذاعة جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.