طواجن بسبوسة سميد بقشطة والحليب مرملة لذيذة ناجحة جداً

طواجن بسبوسة سميد بقشطة والحليب مرملة لذيذة ناجحة جداً
طواجن بسبوسة السميد مرملة ناجحة

بسبوسة طواجن لذيذة ومرملة محشية قشطة من أسهل حلويات الشرقية التي تعد في شهر رمضان، فبدون استخدام بيض ستتمكني من تجهيز بسبوسة دقيق السميد المرملة محشوة بالقشطة وبدلا من استخدام الصينية سنعد البسبوسة في طواجن الفخار كطريقة جديدة لصنع بسبوسة دقيق السميد وتمتاز بالمذاق الشرقي مع حشو الكريمة الناعمة، وتقدم بطريقة مختلفة في قوالب الفخار الذي يعطي للبسبوسة طعم رائع، ولونها الذهبي الرائع يجعل الكل يرغبون في تناولها.

طواجن بسبوسة سميد بقشطة والحليب مرملة لذيذة ناجحة جداً
طواجن بسبوسة السميد مرملة ناجحة

طواجن بسبوسة سميد بقشطة الكريمة

تقدم بسبوسة السميد في موائد إفطار رمضان، والتي تسقى بالعسل ويمكن تكون البسبوسة سادة أو بالقشطة ولها طرق مختلفة سنعد معكم أسهل تلك الوصفات.

  1. نحتاج إلى كوب من دقيق السميد الناعم.
  2. نصف كوب من حليب بودرة.
  3. كوب من اللبن الزبادي بدرجة حرارة المطبخ.
  4. 1/3 كوب من السكر الأبيض.
  5. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  6. نصف كوب من الزيت النباتي.

مكونات قشطة البسبوسة بالكريمة

  1. كوب ونصف الكوب من حليب.
  2. ملعقة ونصف كبيرة من النشا.
  3. ملعقة كبيرة من الدقيق.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. كوب من القشطة الجاهزة
  6. نحتاج إلى كوب من عسل تسقية البسبوسة خفيف.

تحضير طواجن بسبوسة سميد بالقشطة

  • نجهز الحشوة بوضع كل مكوناتها من حليب ونشا ودقيق وحليب بودرة فيما عدا القشطة والفانيليا وترفع في وعاء عميق مع التقليب على نار متوسطة الحرارة حتى تلاحظي تماسك خليط الكريمة.
  • يرفع من على النار ويضاف عليها كوب من القشدة الجاهزة أو قشده وش الحليب، مع الفانيليا ويتم تقليب لتكون جاهزة على الاستخدام وتترك جانبًا لكي تبرد قليلًا.
  • نجهز خليط بسبوسة السميد يوضع المكونات الجافة في وعاء عميق وتقلب مع بعضها البعض جيدا ثم يضاف لها باقي المكونات السائلة مع تقليب فقط من دون عجن، تلك الخطوة هامة جدًا لنجاح البسبوسة.
  • يتم دهن قوالب الطواجن بالسمن ويوزع عليها نصف مقدار مزيج البسبوسة ويتم وضع عليها حشوه الكريمة بحيث لا تقل الكريمة إلى أطراف الطاجن.
  • على وجه الطاجن يوزع باقي كمية البسبوسة وتفرد على الحشوة، يسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة وعندما يسخن ترص طواجن البسبوسة بداخلة.
  • عندما يتحول لون البسبوسة إلى ذهبي من جوانب والأطراف تخرج من الفرن ويصب عليها شربات وهو ساخن، ويمكن تزينها بالمكسرات المجروشة.