زلابية سوري مقرمشة بالزبدة والعسل وصفة جديدة لعمل حلويات رمضان

زلابية سوري مقرمشة بالزبدة والعسل وصفة جديدة لعمل حلويات رمضان
زلابية سوري بالزبدة والعسل

طريقة عمل صنع زلابية سوري مقرمشة من أشهر اكلات الشرقية حلويات التي تصنع في شهر رمضان بسوريا والشام، وانتشرت مؤخراً في باقي الدول العربية زلابية رقيقة وهشة تحشو بالزبدة مع العسل، يطلق عليها زلابية بوفاريك ويمكن اعداد منها كميات فهي سريعة التحضير وتقدم في العزومات والمناسبات، لها شعبية كبيرة على موائد إفطار رمضان، سنعدها معكم بكل سهولة ويسر.

زلابية سوري مقرمشة بالزبدة والعسل وصفة جديدة لعمل حلويات رمضان
زلابية سوري بالزبدة والعسل

زلابية سوري محشية زبدة وعسل

  1. لعمل عجينة زلابية نحضر نصف كيلو دقيق ابيض.
  2. 350 ملي من الماء دافئ.
  3. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت نباتي.
  5. مكونات الحشو 200 جرام من زبدة طرية.
  6. 200 جرام من عسل حلويات.
  7. نصف ملعقة صغيرة من قرفة.
  8. للتزيين ملعقة كبيرة من سكر بودرة.
  9. ملعقة صغيرة من قرفة.

تحضير زلابية سوري مقرمشة بالزبدة

  • في وعاء يخلط الدقيق مع الملح ويقلب يضاف لهم الزيت وتعجن المكونات مع بعضها البعض جيداً، تتكون عجينة صلبة القوام، نبدأ بإضافة الماء بشكل تدريجي.
  • لابد من أن يكون الماء المستخدم دافئ، نعجن مكونات مع بعضها البعض جيداً لأن تتكون عجينة لينة، في حالة احتاجت العجينة إلى الماء قومي بإضافة الزيادة التي تحتاج لها.
  • يقسم عجين زلابية سوري إلى كرات بحجم صغير وترص في صينية وتترك لكي ترتاح لمدة نصف ساعة تقريباً، اثناء ذلك نجهز الحشو تخلط الزبدة مع العسل والقرفة في مضرب كهربائي.
  • ثم تفتح كل كرة وتفرد بالنشابة لتكون طبقة عجين رقيقة، ويوضع ملعقة صغيرة من الحشو داخل كل عجينة، يتم غلق جوانب العجينة وتكون مستطيل صغير.
  • يسخن الزيت في مقلاة عميقة وترفع على نار، وتوضع قطع زلابية في الزيت حتى تأخذ لون ذهبي من كل الجوانب، تخرج من الزيت وتوضع في طبق لتصفى من الزيت ومنها توضع في العسل وتقدم باردة بالهنا والشفا.