“بشرتك هتنور” ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمكونات طبيعية

“بشرتك هتنور” ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمكونات طبيعية
ماسك لتفتيح البشرة

تعتبر الماسكات الطبيعية من أكثر الماسكات التي يتم الاعتماد عليها في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويوجد العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على ذلك، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة تحضير ماسك طبيعي لتفتيح البشرة من أول مرة دون اللجوء إلى استخدام مواد كيميائية يمكن أن تسبب أي ضرر.

“بشرتك هتنور” ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمكونات طبيعية
ماسك لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة

تحتاج البشرة إلى عناية بصفة مستمرة، وتعتبر الماسكات الطبيعية هي الوسيلة الآمنة والبسيطة للحصول على تفتيح للبشرة ومنحها النضارة والحيوية المطلوبة، ويوجد العديد من هذه الماسكات، ومنها:

  • ماسك الكركم: وهو يعتبر واحد من الماسكات الطبيعية التي لها فوائد عديدة تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وطريقة تحضير الماسك هى خلط ملعقتين من الكركم وملعقتين من الزبادي ثم وضعهم على البشرة ونترك الخليط يجف ثم نغسله بالماء.
  • ماسك الزبادي: يمتلك هذا الماسك فوائد كثيرة للجسم والبشرة، ويساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة ويعمل على ترطيب البشرة أيضاً، ولعمل ماسك الزبادي نحتاج إلى زبادى فقط ونضع كمية مناسبة على البشرة ونتركه يجف ثم نقوم بغسل البشرة بالماء.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

كما يوجد العديد من الماسكات الطبيعية الأخرى، ومنها:

  • ماسك النشا والليمون: يلعب النشا دوراً مهماً فى تفتيح البشرة، كما يقلل من ظهور حب الشباب، ولعمل ماسك النشا يتم خلط ملعقة من النشا مع ملعقة من الماء أو عصير الليمون ثم نضع الخليط على البشرة حتى يجف ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر.
  • ماسك جل الصبار: يحتوي الصبار على فوائد عديدة، فهو يساعد على تنظيف البشرة وتفتيح لونها، كما يعالج جفاف الجلد، ولعمل ماسك جل الصبار نحتاج إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الجل، ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسله جيداً بالماء.