تحرك عاجل من مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

تحرك عاجل من مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

اتخذت إدارة نادي مازيمبي الكونغولي، قرار ًا عاجلًا قبل مواجهة فريقه مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في لقاء الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في المواجهة التي صعد لها بطل الكونغو الديمقراطية على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي، بينما صعد الفريق الأحمر على حساب سيمبا التنزاني، وذلك في مواجهتي الدور ربع النهائي من البطولة الافريقية.

تحرك عاجل من مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

قرار عاجل من مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وأعلن النادي الكونغولي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي عن استعادة الفريق لخدمات باجيو سيادي نجوسيا، حارس مرمى الفريق الذي تم إيقافه بسبب سلوك تنظيمي، وعودته من جديد لتدريبات الفريق بداية من اليوم استعدادًا لمواجهات الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد انتهاء فترة إيقافه.

الأهلي
الأهلي

وأشار مازيمبي في بيانه أن اللاعب تم إيقافه عن المشاركة في التدريبات الجماعية لعدم الوفاء بالالتزام بلوائح النادي الانضباط ليقوم النادي بإيقافه أسبوع قبل أن ينتهي الإيقاف ويعود اللاعب.

الأهلي وسيمبا

وأوضح النادي أن نجوسيا اعتذر عما قام به وتسبب في إيقافه مشيرًا إلى أن النادي هدد اللاعب بالتعرض لإيقاف أطول وذلك وقد تصل إلى فسخ التعاقد بين الفريقين في حالة العودة لتكرار ما قام به.

وكشفت تقارير صحفية أن النادي الكونغولي كان قام بإيقاف حارس المرمى لقيامهمازيمبي بالتعدي على أحد أعضاء نادي لوش الكونغولي في مباراة بالدوري، وهو ما سبب غضب في مازيمبي وقرار إيقافه.

 

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي أمام مازيمبي في لقاء الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراتين تقام الذهاب أحد يومي 19-20 أبريل الجاري، في حين يلتقي الإياب 26-27 من الشهر نفسه.