طريقة صينية كانيلوني دجاج بالجبن بالفرن لذيذة لا تقاوم

طريقة صينية كانيلوني دجاج بالجبن بالفرن لذيذة لا تقاوم

كانيلوني دجاج بعجينة سهلة من وصفات الإيطالية الشهيرة في أغلب مطاعم والمحلات التي يتم تقديمها في الإفطار أو العشاء، قد اشتهرت تلك الوصفة في مطابخ العربية أيضاً وهي عبارة عن نوع من المكرونة أو بعجينة تشبه سندوتشات الكريب، ويمكن صنع الكانيلوني بعدة وصفات وأطعمة بالدجاج أو اللحوم والخضار أو يصب عليها بشاميل، فتعلموا معنا طريقة عمل كانيلوني بالجبن والدجاج.

طريقة صينية كانيلوني دجاج بالجبن بالفرن لذيذة لا تقاوم

طريقة كانيلوني بصوص الجبن والدجاج

  1. مكونات تحضير صوص بشاميل عدد 2 ملعقة كبيرة من السمنة.
  2. عدد 3 ملاعق كبيرة من دقيق أبيض.
  3. عدد 3 كوب من الحليب.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من قشطة.
  5. ملعقة صغيرة من الملح.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود.

تحضير بشاميل صوص كانيلوني بالجبن

  • يوضع سمنة مع دقيق على نار هادئة وتقلب مع بعضها البعض جيداً ثم يضاف عليهم الحليب البارد وتقلب بشكل تدريجي مع تحريك مستمر حتى يختفي تكتلات الدقيق.
  • يضاف القشطة مع الملح والفلفل الاسود وتقلب مع بعضها البعض تندمج المكونات مع بعضها مكونة قوام ثقيل كثيف بشاميل يصب عليها الجبنه وترفع من على النار ويكون صوص بشاميل جاهز.
  • يخلط حشوة كانيلوني دجاج يوضع قطع الدجاج مع الجبن مختلفة أنواع مع الشيدر يضاف عليها جبن موتزريلا، ويتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
  • تدهن صينية مستطيلة بالزيت ويصب عليها طبقة من بشاميل، وتوضع عليها عجين كانيلوني جاهزة، مع 2 ملعقة كبيرة من دجاج مع جبن.
  • تلف عجين الكانيلوني في صينية ويصب عليها صوص طماطم وطبقة أخرى من بشاميل، وطبقة من خليط دجاج بالجبن وطبقة أخرى من صوص بشاميل.
  • تدخل صينية كانيلوني الفرن الساخن مسبقاً حتى تأخذ لون ذهبي على الوجه، وتخرج من الفرن وتقطع وتقدم وهي ساخنة كانيلوني جبنه مع دجاج لذيذة سهلة.