حضري كفتة البطاطس المقرمشة بكل تكاتها

حضري كفتة البطاطس المقرمشة بكل تكاتها
حضري كفتة البطاطس المقرمشة بكل تكاتها

تتعدد طرق إعداد البطاطس فمنها الصينية ومنها المسلوقة والمهروسة ومنها المقلية وغيرهم من الطرق التي تتقن ربات البيوت وعشاق البطاطس في إعدادها، ومن أشهر وألذ طرق تحضير البطاطس وأكثرها طلبًا هي طريقة كفتة الأرز حيث تفشل ربات البيوت في إعدادها بطريقة صحيحة على الرغم من سهولتها، ولهذا قد جئنا إليكم بالوصفة الأصلية لعمل كفتة البطاطس في المنزل.

حضري كفتة البطاطس المقرمشة بكل تكاتها
حضري كفتة البطاطس المقرمشة بكل تكاتها

مقادير عمل كفتة البطاطس

تتفكك كفتة البطاطس من بعض ربات البيوت عند قليها في الزيت ولا يعلمون السبب وراء ذلك، ولهذا نستعرض معكم اليوم الطريقة الصحيحة والمقادير المظبوطة لعمل كفتة البطاطس دون أن تتفك:

  • بعض حبات البطاطس المتوسطة الحجم.
  • بيضة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الفيجيتار أو البقسماط.
  • رشة ملح وفلفل.
  • ملعقة من البابريكا.
  • حبة فلفل رومي مقطعة إلى قطع صغيرة جدًا.
  • بقدونس مفروم.
  • جزرة مفرومة.

خطوات التحضير

في البداية قومي بغسل البطاطس جيدًا، ثم أحضري قدر وأضيفي له كمية مناسبة من المياه وضعيه على النار وضعي به البطاطس واتركيها حتى تصل المياه إلى مرحلة الغليان وتستوي البطاطس تماما، سنوضح بالخطوات طريقة تحضير كفتة البطاطس

  1. بعد أن تتأكدي من نضج البطاطس قومي بتصفيتها من المياه وضعيها بوعاء عميق ثم باستخدام شوكة أو هراسة قومي بهرس البطاطس جيدًا.
  2. أضيفي البقسماط والفلفل والملح والبابريكا والجزرة المبشورة والفلفل الرومي والبقدونس إلى البطاطس المهروسة واخلطي كافة المكونات معًا، ثم أضيفي البيضة مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس المكونات ويتشكل لديكِ قوام مناسب ومتماسك.
  3. ابدئي بتشكيل كفتة البطاطس على هيئة كرات أو أصابع حسب الرغبة، ويمكنك حشو الكفتة بأي حشو ترغبين به إن أردتي (لحمة أو فراخ مفرومة أو أي نوع جبنة).
  4. ضعي كفتة البطاطس في الثلاجة لمدة ½ ساعة أو ساعة وليس أقل من ذلك حتى تهدأ قليلاً.
  5. أحضري طاسة وضعي بها كمية مناسبة من الزيت وانتظري حتى يسخن تمامًا، ثم ضعي بها كفتة البطاطس بعد إخراجها من الثلاجة.
  6. اتركي البطاطس بالزيت دون تقليب حتى تبدأ في التماسك ثم قلبيها على كافة الاتجاهات حتى تأخذ اللون الذهبي.
  7. بعد ذلك أخرجي كفتة البطاطس على مناديل المطبخ حتى تمتص الزيت الزائد بها، ثم ضعيها في أطباق التقديم وزينيها بالخضرة وبالهناء والشفاء.