بطعم خطير شكلمة كرات جوز الهند بالشوكولاته حلويات العيد اللذيذة

بطعم خطير شكلمة كرات جوز الهند بالشوكولاته حلويات العيد اللذيذة
كرات جوز الهند شكلمة العيد

حلويات جوز الهند من أسهل وأسرع حلويات التي تحضر في المنزل وتقدم في المحلات بأسعار مرتفعة مع أن تحضيرها بمكونات بسيطة جدا ولكن النتيجة طعم وشكل رائع، وتشتهر بلاد سوريا والشام بصنع حلويات جوز الهند مختلفة الأنواع خاصة عمل كرات جوز الهند وتغطيتها بالشوكولاته المذابة، وتتكون كرات جوز الهند بمزيج جوز الهند مع الزبدة المذابة مضاف لها السكر وتشكل بأشكال مختلفة، أنواع منها تقدم على البارد والآخر في الفرن وتقدم كحلويات لذيذة وسريعة التحضير تكفي الأسرة بأكملها.

بطعم خطير شكلمة كرات جوز الهند بالشوكولاته حلويات العيد اللذيذة
كرات جوز الهند شكلمة العيد

كرات جوز الهند بالشوكولاته شكلمة العيد

سنعرض لكم وصفات لعمل حلويات جوز الهند بالشوكولاته بتحضير المكونات التالية واتباع خطوات الحصول على كرات جوز الهند من مزيج رائع الغني بالفوائد والطاقة.

  1. نحتاج إلى كوب من سميد خشن.
  2. كوب من جوز الهند المبشور ناعم.
  3. كوب من حليب بودرة.
  4. كوب من سكر بودرة جاهز.
  5. كوب من حليب مكثف محلى.
  6. ملعقة كبيرة من زبدة طرية.
  7. كوب من قشطة جاهزة.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. لتغطية الكرات جوز الهند مبشور.

تحضير كرات جوز الهند بالشوكولاته والزبدة

  • يرفع في وعاء على النار الزبدة حتى تذوب تماماً مع التقليب، ولابد من أن تكون الحرارة هادئة يضاف عليها جوز الهند المبشور مع دقيق السميد وتقليب مع بعضهم البعض حتى يتغير لون الدقيق ويأخذ لون ذهبي مع جوز الهند.
  • ثم ترفع مقلاه من على النار يضاف لها الحليب البودرة مع السكر البودرة وتقلب جيدا مع بعضها البعض، ثم نضيف عليها القشطة وتقلب جيداً مع حليب مكثف محلى مع الاستمرار في تقليب.
  • نرفع المزيج على نار هادئة تماما مع تقليب حتى تذوب مكونات سائلة من قشطة والحليب مكونة مزيج متماسك القوام.
  • ثم ترفع من على النار وتترك جانباً حتى تبرد قليلاً ويمكنك بسهولة تشكيلها، شكلي مزيج جوز الهند على حسب الرغبة، سواء على شكل كرات أو أصابع، وترص في طبق مع تباعد كل قطعة عن الأخرى حتى لا تلتصق ببعضها ثم ادخليها الثلاجة لكي تتماسك لمدة لا تقل عن ساعة.
  • يمكنك تقديم كرات جوز الهند اللذيذة على تلك الشكل أو يمكنك إذابة القليل من شوكولاته على حمام مائي ووضع كرات جوز الهند بها لتتغطى تماماً من كل جوانب وتدخل الثلاجة لكي تتماسك مرة أخرى وتقدم بالهنا والشفا.
  • يمكنك تشكل وتزيين حلويات جوز الهند باكثر من طريقة فيمكن قبل ادخلها الثلاجة رشي عليها القليل من المكسرات المجروشة، أو تغميسها في صوص شوكولاته بيضاء، أو تزيينها بجوز الهند المبشور.