متى تستأنف البنوك والمؤسسات المالية العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر؟ الموارد البشرية تجيب 

متى تستأنف البنوك والمؤسسات المالية العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر؟ الموارد البشرية تجيب 

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجابة على تساؤل متى تستأنف البنوك والمؤسسات المالية العمل؟ للاجابة على تساؤلات المواطنين، حيث تقدم الوزارة إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين والطلاب من أبناء المملكة أو المقيمين بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك العيد الأول عند المسلمين ويتم منح الجميع تلك الإجازة للراحة والاستمتاع و نشر البهجة.

متى تستأنف البنوك والمؤسسات المالية العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر؟ الموارد البشرية تجيب 

متى تستأنف البنوك والمؤسسات المالية العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موعد استئناف العمل بعد انتهاء اجازة عيد الفطر للبنوك والمؤسسات المالية، حيث أنه من المقرر أن تستأنف البنوك والمؤسسات المالية والمؤسسات الحكومية العمل في صباح يوم الأحد الخامس من شهر شوال العام الهجري 1445 الموافق لتاريخ  الرابع عشر من شهر إبريل 2024 وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (532).

وبذلك تستمر إجازة عيد الفطر المبارك لمدة عشرة أيام، فسابقًا قد أعلنت الوزارة عن بدء إجازة عيد الفطر المبارك التي في يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين رمضان 1445 الموافق رابع أيام شهر أبريل الميلادي، بينما القطاع الخاص والغير ربحي قد حصل على الإجازة مع انتهاء الدوام يوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445.

اجازات الأعياد الدينية والمناسبات الرسمية في المملكة

فيما يلي نوضح الإجازات الرسمية للموظفين والطلاب والعمال داخل المملكة العربية السعودية خلال عام 1445:

  • تستمر إجازة عید الفطر المبارك لمدة أربعة أيام وتبدأ مع انتهاء العمل في اليوم 29 من شهر رمضان الموافق ثامن أيام شهر أبريل الميلادي وهي إجازة مدفوعة الأجر.
  • تستمر إجازة عید الأضحى و تبدأ من يوم الوقوف بعرفة .
  • إجازة اليوم الوطني للمملكة لمدة يوم واحد وهي إجازة شاملة جميع القطاعات.
  • تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي هو موعد إجازة يوم التأسيس السعودي.