مواعيد عمل البنوك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك

مواعيد عمل البنوك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد عمل البنوك

متى تنتهى إجازة البنوك؟ سؤال يتداول بكثرة ونحن في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث بدأت أجازة البنوك بناء على قرار من البنك المركزي الذي أوضح فيه أن الإجازة من يوم الثلاثاء 9 أبريل، وتستمر مدة 6 أيام أي أنها تنتهي يوم الأحد 14 أبريل 2024.

مواعيد عمل البنوك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد عمل البنوك

مواعيد عمل البنوك بعد انتهاء إجازة العيد

يتساءل العديد من عملاء البنوك عن موعد انتهاء إجازة عيد الفطر وبداية العمل، حيث تكثر عمليات السحب والإيداع بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة، لهذا فإن الحاجة إلى الخِدْمَات البنكية تتزايد بعد الإجازة، لذا فإن مواعيد عمل البنوك للموظفين تبدأ في تمام الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 مساء، وتبدأ عمل الشبابيك أمام جَمهور العملاء  بعد إجازة عيد الفطر لإجراء العمليات المختلفة من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 3.30 مساء.

موعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص

يبدأ موظفو القطاع الخاص استئناف رحلة عملهم اعتبارًا من يوم الإثنين 15 أبريل، وذلك حسب قرار وزارة القوى العاملة الذي أوضح موعد إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص لتبدأ من يوم الثلاثاء 9 من شهر أبريل عام 2024، وتنتهي يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024

متى تنتهى عطلة العيد في مصر؟

من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، كما نص قرار مجلس الوزراء، رقم 1112 لسنة 2024، على أن تمتد إجازة عيد الفطر من الثلاثاء 9 أبريل إلى الأحد 14 من الشهر الجاري.

توجيهات من وزير العمل لتنفيذ إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

وجّه اليوم الجمعة حسن شحاتة وزير العمل، مديري مديريات العمل ومكاتبها في المحافظات، متابعة تنفيذ قرار إجازة مدفوعة الأجر استحقت للعاملين في القطاع الخاص بالشركات والمصانع، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتكثيف المتابعة والحملات التفتيشية بهذا الشأن.