اقوى مقشر ومرطب للبشرة يمكن تحضريه في البيت بأقل تكلفة وأفضل نتيجة

اقوى مقشر ومرطب للبشرة يمكن تحضريه في البيت بأقل تكلفة وأفضل نتيجة
مقشر طبيعي بالقهوة

تهتم دائمًا المرأة بالحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال، وخالية من القشور والجلد الميت، لذلك فهي تبحث عن أفضل المنتجات التي تساعدها في تحقيق هذه النتيجة، وغالبًا ما تكون هذه المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة باهظة الثمن، ويكون اللجوء للمنتجات الطبيعية التي تعطي نفس النتيجة هو الحل الأمثل، خاصة أن أغلب هذه المنتجات تتوافر مكوناتها في المنزل.

اقوى مقشر ومرطب للبشرة يمكن تحضريه في البيت بأقل تكلفة وأفضل نتيجة
مقشر طبيعي بالقهوة

مقشر القهوة للجسم

هذه الوصفة من أفضل الوصفات لتحضير مقشر طبيعي في المنزل، بمجموعة من المكونات البسيطة، وهي كالآتي:

  • نحتاج لتحضير هذا المقشر، كوب من القهوة الناعمة ونصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويفضل أن نضيف إليهم كبسولات فيتامين E، نحتاج إلى ثلاث كبسولات، نحضر وعاء عميق ونضيف بداخله كل المكونات ونفرغ على المكونات السائل الزيتي الموجود بداخل الكبسولات، ونخلط كل المكونات مع بعضها.
  • ننظف البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الساخن، لتفتيح مسام البشرة، بعدها نبدأ بتوزيع المقشر على الوجه، ونعمل حركات دائرية مدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق.
  • نفرك المقشر وتنظيف الوجه بالماء الدافئ والغسول، للتخلص من بقايا المقشر، وأخر خطوة نستخدم المرطب المناسب للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.

مقشر الشوفان والعسل للجسم

الشوفان من أفضل وصفات العناية بالبشرة بشكل كامل، وطريقة الاستخدام تتمثل في الأتي:

  • نحتاج لتحضير هذا المقشر، نصف كوب من الشوفان المطحون ونصف كوب من السكر البني، وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض الخام، وملعقتان كبيرتان من زيت الجاجوبا، وثلاث نقاط من زيت اللافندر.
  • نخلط كل المكونات مع بعضها جيدًا، ويمكن أن نضيف ملعقة أخرى من العسل إذا احتاج الخليط لذلك، بعدها ننظف البشرة جيدًا، ونبدأ بتوزيع المقشر عليها، وندلك البشرة بحركات دائرية لمدة عشر دقائق تقريبًا.
  • أخيرًا ننظف البشرة من المقشر، وغسلها بالماء الفاتر، وجود زيت الجاجوبا واللافندر في هذه الوصفة، يجعل البشرة رطبة ورائحتها ذكية.

طريقة تحضير مرطب في المنزل

سنشرح خطوات عمل كريم بالجلسرين وجل الصبار، بالمكونات المضبوطة:

  • نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من شمع العسل، ونصف كوب من زيت جوز الهند، نضعهم في إناء على النار حتى يمتزجا مع بعضهم جيدًا.
  • نبدأ بإضافة نصف كوب من زيت اللوز الحلو على الخليط بشكل تدريجي، ونترك المكونات مع بعضها حتى تتجانس لمدة عشر دقائق.
  • نضع إناء آخر على النار به نصف كوب من جل الصبار ونصف كوب من ماء الورد، نتركهم حتى تصل درجة حرارتهم إلى نفس درجة حرارة شمع العسل.
  • نضيف كل المكونات إلى بعضها، ونضع معهم ملعقة من الجلسرين النباتي، وملعقة كبيرة من زيت فيتامين E، بعد خلطهم جيدًا، نضع الخليط في برطمان نظيف ونستخدمه عند الحاجة.