أقوى 3 وصفات هندية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

أقوى 3 وصفات هندية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم
تفتيح الأماكن الداكنة

المناطق الداكنة في جسم المرأة دائماً ما تشعرها بالحرج، بالإضافة إلى حدوث نوع من أنواع التوتر أو القلق بسبب تلك المناطق التي تنتشر أو تظهر في أماكن متفرقة من جسدها، ولعل من حسن الحظ انه يوجد الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على سرعة التخلص من البقع الداكنة والعمل على تفتيح تلك المناطق بخطوات بسيطة.

أقوى 3 وصفات هندية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم
تفتيح الأماكن الداكنة

يقول خبراء العناية بالبشرة أنه يمكن أن تكون بعض الوصفات الطبيعية عامل مساعد، تعمل على سرعة علاج أو تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وذلك بحسب موقع تايمز أوف إنديا.

وصفات هندية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

في تقرير نشره الموقع الهندي تايمز أوف إنديا، أكد خلاله أن هناك 3 وصفات طبيعية يمكن أن تساعد السيدات على سرعة التخلص من البقع الداكنة، كما أنها تساعد على تفتيح البشرة بطرق أكثر أماناً عن غيرها من الطرق التي تدخل في صناعتها المواد الكيماوية، التي تضر الجلد على المدى البعيد.

وصفة الكركم

الكركم من التوابل التي تحتوي على خصائص ومواد طبيعية مضادة للالتهابات، خاصةً التهابات البشرة، كما أنه من المكونات التي يتم استخدامها بكثرة في الهند في علاج مشاكل البقع الداكنة في مناطق الجسم المختلفة، ويمكن استخدام كمية مناسبة من مسحوق الكركم، وخفقه في كمية مناسبة من الحليب، ووضعه على المناطق المصابة في البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة.

وصفة جل الصبار

يعتبر جل الصبار مكون أساسي في علاج مشاكل الشعر والبشرة على حد سواء، وذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تمنع من ظهور تصبغات الجلد، وتقليل فرص ظهور المناطق الداكنة، وفي حال ظهورها، يمكن وضع جل الصبار على المناطق الغامقة في البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي

الزبادي واحداً من الأطعمة التي تحتوي على حمض اللاكتيك، وهو من الأحماض التي تساعد على تقشير البشرة، وبالتالي يساعد في التخلص من البقع الداكنة في أنحاء الجسم المختلفة، ويمكن استخدام الزبادي منفرداً على البشرة لمدة 15 دقيقة، مما يساعد على ترطيبها وتفتيحها بشكل طبيعي.