“رددها الآن” أدعية شهر شوال المستحبة وفضل صيام الأيام البيض

“رددها الآن” أدعية شهر شوال المستحبة وفضل صيام الأيام البيض
أدعية شهر شوال المستحبة

شهر شوال من الأشهر العظيمة المباركة، لذا يهتم الكثيرون بمعرفة أدعية شهر شوال المستحبة، هذا إلى جانب صيام الست أيام البيض التي لها فضل كبير في رفع درجات العبد وغفران ذنوبه، إن شوال شهر العبادة والطاعة والدعاء والتقرب إلى الله جل شأنه بأفضل الأعمال، كما يشهد بدء هذا الشهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، لذا يعد هذا الشهر بمثابة امتداد في الطاعة بعد شهر رمضان.

“رددها الآن” أدعية شهر شوال المستحبة وفضل صيام الأيام البيض
أدعية شهر شوال المستحبة

أدعية شهر شوال المستحبة

الدعاء سلاح المؤمن وهو خير ما يتقرب به العبد لربه، ولم يرد نص معين عن النبي بالدعاء في شهر شوال لكن باب الدعاء واسع، لذا فإن هناك العديد من الأدعية المستحبة في شهر شوال وهي كالتالي:

  • “اللهم ثبتنا على ما كنا عليه من بر وطاعة وإحسان في أيام رمضان، وثبت قلوبنا على الحق في أمرك، والدعوة إليك والصبر فيك، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا مبدلين ولا مغيرين”.

  • ” اللهم لك الحمد أن بلغتنا رمضان وأعنتنا على صيامه وقيامه، اللهم تقبله منا، واجعلنا بعده خيرًا مما كنا فيه يارب العالمين، اللهم تقبل منا صالح الأعمال خالصةً لوجهك الكريم”.

  • ” اللهم ثبتنا على طاعتك أبدًا ما أبقيتنا، وابق حالنا على الحال الذي يرضيك عنا، اللهم ثبتنا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد، اللهم وكما ثبت الأرض والجبال ثبتنا على أطيب حال، واجعل قلوبنا وأعمالنا كلها خالصةً لك على كل حال، واجعل حالنا حال أهل الرضا، بما قسمت والفرح بما مننت وأعطيت، سبحانك يا من يحول بين المرء وقلبه، املأ قلوبنا بحبك وحب من أحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك”.

  • ” مع بداية شهر شوال رب إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان وارضني به”.

فضل صيام الأيام البيض في شوال

من الأعمال العظيمة المستحبة في شهر شوال هي صيام الست البيض من شهر شوال، وقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم:” من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال، كان كصيام الدهر”، لذا يحرص الكثير من المسلمين على صيام تلك الأيام المباركة لأن الصائم فيها كأنه قد صام الدهر كله.