طريقة كبة دجاج بعجينة التوست بحشوة رائعة مقلية لذيذة الطعم والرائحة

طريقة كبة دجاج بعجينة التوست بحشوة رائعة مقلية لذيذة الطعم والرائحة

وصفة كبة بخبز التوست المحشوة بقطع الدجاج لها طعم رائع لا يقاوم، من المعتاد صنع الكبيبة باللحمة المفرومة مع برغل وهي وصفة سوريا المنشأ، ولكننا سنوضح لكم وصفة جديدة لصنع الكبيبة بعجينة خبز التوست مع حليب يضاف لها البهارات وتكون عجينة متماسكة يتم تشكيلها وتحشو بالدجاج مع بصل المحمر وتكون لذيذة كبيبة الدجاج المقلية.

طريقة كبة دجاج بعجينة التوست بحشوة رائعة مقلية لذيذة الطعم والرائحة

طريقة كبة دجاج بعجينة التوست

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من صدور دجاج مفروم.
  2. عدد 2 ثمرة من بصل مفروم.
  3. 500 جرام من خبز توست الأبيض.
  4. كوب ونصف الكوب من زيت نباتي.
  5. كوب من حليب كامل الدسم.
  6. ملعقة صغيرة من فلفل اسود.
  7. ملح على حسب الرغبة.
  8. ملعقة صغيرة من بابريكا.
  9. نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل ناعم.
  10. نصف ملعقة صغيرة من حبهان ناعم.

تحضير كبة دجاج مقلية الذهبية

  • في وعاء على النار يضاف 3 ملاعق من زيت وعندما يسخن يضاف لها بصل مفروم وتقلب مع بعضها البعض لمدة 5 دقائق مع تقليب البصل حتى يأخذ لون ذهبي ويذبل البصل.
  • ثم يضاف لها الدجاج المفروم مع نصف كمية الملح مع الفلفل الأسود يضاف لهم الزنجبيل مع حبهان ناعم، يقلب الدجاج في المقلاة لمدة ربع ساعة حتى تنضج وتترك جانباً لتحضير عجينة الكبة.
  • يتم طحن خبز التوست حتى يكون ناعم يضاف لها ملح وفلفل أسود مع بابريكا وحليب كامل الدسم وتعجن جيدا للحصول على عجينة متجانسة.
  • تشكل عجينة الكبة على شكل كرات بحجم متساوي وصنع تجويف في كل كرة وتحشو بحشو الدجاج وتغلق كرات عجينة الخبز وتوضع في وعاء وتدخل الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  • يتم وضع الزيت النباتي في مقلاه عميقة وترفع على نار متوسطة الحرارة وعندما يسخن يضاف قطع الكبة للقلي والتحمير تأخذ 10 دقائق حتى تنضج وترفع من الزيت وتوضع في طبق التقديم وتناولها مع الأرز.