خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ضربة جزاء الزمالك الملغاة أمام الأهلي

خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ضربة جزاء الزمالك الملغاة أمام الأهلي
الأهلي والزمالك

حسم جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، الجدل حول ضربة الجزاء التي تم إلغائها لصالح نادي الزمالك، في المباراة التي تجمعه مع الأهلي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وذلك في المباراة التي تجمع الفريقين في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقامة على استاد القاهرة الدولي.

خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ضربة جزاء الزمالك الملغاة أمام الأهلي
الأهلي والزمالك

خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ضربة جزاء الزمالك الملغاة

وأكد جريشة أن قرار محمد عادل، حكم غرفة تقنية الفيديو باستدعاء إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، من أجل إلغاء احتساب ضربة الجزاء لصالح الزمالك هو قرار صحيح مشيرًا إلى أن سامي هلهل، الحكم المساعد كان يجب ألا يطالب نور الدين باحتسابها.

وأوضح الحكم الدولي السابق أنه لا يوجد خطأ على سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك من قبل رامي ربيعة أو محمد عبد المنعم لاعبي الأهلي، مشيرًا إلى إن رامي ربيعة نجح في استخلاص الكرة من أمام مهاجم الزمالك دون ارتكاب خطأ قبل أن يسقط اللاعب.

خطأ وحيد من حكم مباراة القمة في لقطة إلغاء ضربة الجزاء

وأشار جريشة إلى أنه إبراهيم نور الدين اتخذ القرار الصحيح بعد العودة لتقنية الفيديو بإلغاء ضربة الجزاء مشيرًا إلى أن سيف الجزيري كان يجب أن يحصل على بطاقة صفراء للتمثيل وإدعاء السقوط وهو الخطأ الوحيد الذي ارتكبه حكم مباراة القمة.

إبراهيم نور الدين

الزمالك يتقدم بهدف دون رد على الأهلي

وكان الفريق الأبيض قد نجح في التقدم بهدف دون رد، وذلك بعد أن أحرز سيف الدين الجزيري هدفًا في الدقيقة 45 والأخيرة من أحداث الشوط الأول بعد تمريرة سحرية من ناصر ماهر لينفرد الجزيري بالمرمى ويسجلها في مرمى مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي، لينهي الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف.