“الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم” رابط جواز السفر الالكتروني العراقي على epp.iq

“الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم” رابط جواز السفر الالكتروني العراقي على epp.iq

رابط جواز السفر الالكتروني العراقي يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الذي وفرته مديرية شئون الجوازات بالعراق لتقديم خدمة إلكترونية جديدة تعد من أفضل وأسرع الخدمات التي يمكن من خلالها استخراج وثيقة الجواز بشكل إلكتروني وهي خدمة (حجز موعد الجواز الإلكتروني) التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على توفير الوقت والجهد المبذول في استخراج الجواز بشكل تقليدي، وفي السطور التالية سنقد لكم خطوات حجز موعد الجواز الإلكتروني العراقي ورابط الحجز المباشر.

“الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم” رابط جواز السفر الالكتروني العراقي على epp.iq

رابط جواز السفر الالكتروني العراقي

وهناك العديد من المميزات التي يتمتع بها الجواز العراقي الإلكتروني وهي تقنيات حديثة واستثنائية حيث أصبح من السهل على المواطنين بالعراق استخراج وثيقة الجواز بشكل إلكتروني عن طريق اتباع بعض الخطوات.

خطوات عمل جواز السفر الالكتروني العراقي

  • الدخول على رابط حجز موعد للتقديم على الجواز الإلكتروني العراقي مباشرة من هنا.
  • أدخل بيانات المحافظة والمنطقة ومركز التقديم ثم انقر على التالي.
  • أضف المعلومات العامة المطلوبة.
  • حدد الموعد المناسب.
  • قم بتأكيد الحجز.

كم من الوقت يستغرق استخراج جواز سفر؟

وللراغبين في استخراج جواز السفر الالكتروني يمكن سداد الرسوم المطلوبة بشكل إلكتروني عن طريق بطاقات الدفع، ويتم تحديد هذه الرسوم من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوزات والإقامة، وغالبًا يتم استلام جواز السفر عند التقديم عليه إلكترونيًا بعد 10 أو 15 يوم كحد أقصى.

كيف الحصول على الجواز الالكتروني في العراق؟

وهناك مستندات مطلوبة للحصول على الجواز الإلكتروني العراقي وهي تقديم كافة المستندات الأصلية الثبوتية لصاحب الطلب أو لولي الأمر إلى جانب نسخه ملونة من البطاقة الوطنية الموحدة، بطاقة السكن، بطاقة الدفع.

تجديد جواز السفر العراقي إلكترونيًا

نجد أن جواز السفر العراقي صالح لمدة 8 سنوات لمن هم أكبر من 15 عام، أما من هم أقل من ذلك فيسري مفعول جواز السفر لمدة 4 سنوات فقط، وفي هذه الحالة يمكن تجديده إلكترونيًا عن طريق اتباع نفس الخطوات السابقة مع توفير نسخة من الهوية الخاصة بالأحوال المدنية وصورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.