حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وتكريم الفائزين

حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وتكريم الفائزين
حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” – يحفظه الله -، وبمشاركة ممثلة عن صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان”، ولي العهد، “رئيس مجلس الوزراء” – أيده الله -، شهد صاحب السمو الملكي الأمير “فيصل بن بندر بن عبدالعزيز”، أمير منطقة الرياض، “فعاليات اليوم الختامي” للنسخة الثامنة من “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل”، الذي أقيم في منطقة الصياهد، استقبل الحضور سمو الأمير فيصل بن بندر بأجواء احتفالية، حيث رُفعت الأنغام الوطنية بعزف السلام الملكي تكريماً له، تلا ذلك انطلاق الحفل الذي أُعد خصيصاً لهذه المناسبة، والذي بدأ بقراءة مباركة من القرآن الكريم.

حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وتكريم الفائزين
حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

فعاليات الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تألق اليوم الختامي للنسخة الثامنة من “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل”، والذي جاء تحت شعار (عز لأهلها)، متميزًا بفضل الدعم الكبير والرعاية السامية من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله -، وبحضور بارز يمثل صاحب السمو الملكي “الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء – رعاه الله -.

تطرق المتحدثون إلى الإنجازات البارزة التي حققتها المملكة في قطاع الإبل تحت قيادة “خادم الحرمين” وبتوجيهات من سمو ولي العهد – حفظهم الله -، والتي تشمل إنشاء مؤسسات وتدشين مبادرات وبرامج ومهرجانات تهدف إلى الحفاظ على هذا الإرث الثقافي والتراثي العريق. من هذه المبادرات إطلاق نادي الإبل، تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بالإضافة إلى مهرجانات إقليمية أخرى للإبل، وتأسيس المنظمة الدولية للإبل، وتعزيز اقتصاديات الإبل، وكذلك السعي نحو تسجيل الإبل ضمن قائمة التراث العالمي.

شهد الحفل استمرار فعالياته المميزة، بما في ذلك أداء الشاعر “تركي الميزاني” لقصيدته الرائعة، وعرض فقرة فنية شعبية تحت مسمى (الهوبال).

تسليم جوائز الإبل الفائزة في المهرجان

كان من أبرز محطات الحفل الختامي لـ “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل” تقديم الإبل الرابحة في المسابقة، حيث تم الاحتفاء بأصحاب الإبل الفائزة في الفئات والألوان المتعددة، تم هذا التكريم بأيدي سمو “الأمير فيصل بن بندر”، وجاء ختام الحفل بعرض مميز للإبل الفرديات الفائزة بالمهرجان، ما يبرز التنوع الثقافي والغنى الذي يميز هذا الحدث.

وفي استمرارية لفقرات الحفل، تم تكريم ملاك الإبل الرابحة، حيث قدم سمو الأمير “فيصل بن بندر” الجوائز للفائزين في جميع فئات وألوان الإبل، وفي لحظات الحفل الختامية، تمتع سموه بمتابعة عرض الإبل الفرديات الفائزة، والتي تعكس مختلف الألوان وتمثل قيمة مهمة في هذا المهرجان الثقافي البارز.

الإبل الفائزة في المهرجان
الإبل الفائزة في المهرجان

أين يقام مهرجان الإبل؟

يُقام مهرجان الإبل، المعروف أيضًا باسم “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل”، في منطقة الصياهد بالمملكة العربية السعودية، تُعتبر هذه المنطقة موقعًا مثاليًا لاستضافة فعاليات المهرجان، والذي يشمل مسابقات للإبل وفعاليات ثقافية متنوعة تحتفي بالتراث العربي وتقاليد تربية الإبل.