الأهلي يتنظر ورطة في لقاء الإياب أمام مازيمبي بعد قرار رسمي من «فيفا»

الأهلي يتنظر ورطة في لقاء الإياب أمام مازيمبي بعد قرار رسمي من «فيفا»

تهدد لوائح الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، مشاركة أكرم توفيق، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في لقاء الإياب أمام مازيمبي الكونغولي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة اليوم في لقاء الذهاب.

الأهلي يتنظر ورطة في لقاء الإياب أمام مازيمبي بعد قرار رسمي من «فيفا»

إصابة أكرم توفيق في مباراة الأهلي ومازيمبي

وتعرض أكرم توفيق لإصابة قوية على مستوى الرأس في مباراة اليوم أمام مازيمبي مما أدى لسقوطه مرتين، قبل أن يقوم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق لاستبداله بعد المرة الثانية التي سقط فيها.

وأكد أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، في تصريحات رسمية أن أن أكرم توفيق تعرض لكدمة في الوجه وجرح بسيط في الحاجب خلال ‏مشاركته في مباراة مازيمبي.‏

فيفا تحذر الأهلي من مشاركة أكرم توفيق

ويواجه الاتحاد الدولي بكل حزم إصابات الرأس، حيث حددت لوائحه بأن أي إصابة في الرأس تسبب ولو ارتجاج خفيف يمنع اللاعب من الخضوع للتدريبات والمباريات لمدة 6 أيام قبل خوض اختبار طبي بعد الست أيام للاطمئنان عليه وإرساله للفيفا.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي فور الوصول للقاهرة من أجل التأكد من حالته، ومدى تعلق الإصابة بالحالات التي تنص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة أن هذه الحالات تسبب ارتجاج في المخ، وتحديد مشاركته في لقاء الجمعة.

القنوات الناقلة مباراة الأهلي ومازيمبي
 الأهلي ومازيمبي

وتعد لوائح الفيفا مهددة لأكرم توفيق من اللحاق بمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في لقاء الإياب والتي ستقام يوم 26 أبريل الجاري، أي بعد 6 أيام فقط، في حالة التأكد من الإصابة، وهو ما يستلزم خضوعه وقته لاختبار طبي وأشعة للتأكد من تعافيه، يوم الجمعة المقبل وهو نفس يوم المباراة مما غير لائقًا فنيًا وبدنيا لخوض مباراة الإياب في نفس يوم التعافي.

الإصابات تضرب الأهلي

ويعد القرار ضربة للأهلي بسبب الإصابات التي تضرب الفريق خاصة في خط الوسط، بعدم وجود سوى كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا، هذا في ظل الشكوك حول مصير عودة مروان محسن، ليضاف لهم مروان عطية، الذي تحوم الشكوك حول لحاقه بلقاء الإياب، وهو ما دفع كولر للدفع به في وسط الملعب.