صوابع مكشكشة جلاش بدون حشو بالعسل تعمليه في أقل وقت

صوابع مكشكشة جلاش بدون حشو بالعسل تعمليه في أقل وقت

حلويات الجلاش من افضل أصناف التحلية التي تنتشر في محلات الحلواني بأصناف مختلفة حيث يصنع منها فطائر وقطع البقلاوة اللذيذة وصينية الجلاش بالكاسترد والهريسة مع الجلاش وغيرها من حلويات ذات الطعم الرائع، وتقدم في المناسبات وأعياد الميلاد بجانب الحلويات الآخرى، وهي من الأطعمة التي يحبها الجميع لما لها من طعم رائع وتحضر بطرق متنوعة لترضي جميع الأذواق، سنعد معكم وصفة أصابع الجلاش المكشكشة الاقتصادية ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات وتمتع بشكل وطعم حلويات لا تقاوم.

صوابع مكشكشة جلاش بدون حشو بالعسل تعمليه في أقل وقت

طريقة أصابع جلاش بقلاوة المكشكشة

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من ورق الجلاش الجاهز.
  2. نصف كوب من سمن مذابة.
  3. لعمل عسل تسقية حلويات عدد 2 كوب سكر.
  4. كوب من الماء الفاتر.
  5. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  6. نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد.

تحضير أصابع حلويات الجلاش المكشكشة بدون حشو

  • نبدأ بتجهيز عسل تسقية الجلاش نحضر وعاء به ماء كوب مع إضافة 2 كوب من السكر وترفع على النار على درجة حرارة متوسطة حتى يصل الماء إلى درجة الغليان ويذوب السكر تماماً.
  • يضاف عليها عصير الليمون مع تقليب المكونات مع بعضها البعض وتترك المكونات على نار منخفضة لمدة خمس دقائق ثم يرفع العسل من على النار.
  • يضاف له ماء الورد أو القليل من الفانيليا وتقلب المكونات مع بعضها ويترك جانباً حتى يبرد عند صبه.
  • نجهز أصابع الجلاش يسخن الفرن على حرارة متوسطة ونجهز صينية مستطيلة وتدهن بالسمنة من كل الجوانب، تفرد على طاولة نظيفة ورقة من الجلاش وتدهن بالسمن ويفرد عليها ورقة أخرى من الجلاش وتدهن بالسمن.
  • يوضع عود خشبي عند طرف ورقة الجلاش ويلف عليها ورق الجلاش على شكل رول أو اسطوانة وتسحب العود الخشبي منها وتوضع في الصينية.
  • تكرر الخطوات السابقة حتى تنتهي من الجلاش لديك وتقطع أصابع الجلاش بالحجم الذي ترغبين فيه على شكل أصابع.
  • تدخل الصينية الفرن الساخن مسبقاً على درجة 180 مئوية وعندما يسخن تدخل الصينية الفرن حتى تأخذ لون ذهبي من أعلى ويصب عليها العسل وهو بارد وتقدم عندما تبرد أصابع جلاش مكشكشة.