استعيدي شبابك مع البوتكس الطبيعي: تخلصي من التجاعيد والترهلات بماسك الموز والعسل المدهش!

استعيدي شبابك مع البوتكس الطبيعي: تخلصي من التجاعيد والترهلات بماسك الموز والعسل المدهش!
ماسك التجاعيد

كاسكمع تقدم العمر تظهر العديد من العلامات التي تدل على الشيخوخة ومن ضمنها ظهور تجاعيد في الوجه وبالتحديد للسيدات، لذا نجد أن الكثير من السيدات يرغبن في التخلص من تلك العلامات والقيام بشد الوجه، لذا نجد طريقتين الأولى التدخل الطبي واستخدام حقن الفيلر والبوتكس، والثانية استخدام الوصفات الطبيعية التي يفضلها الكثير نظرا لنتائجها المبهرة، وفي السطور التالية نوافيكم أقوى ماسك طبيعي لشد الوجه والتخلص من التجاعيد بشكل نهائي.

استعيدي شبابك مع البوتكس الطبيعي: تخلصي من التجاعيد والترهلات بماسك الموز والعسل المدهش!
ماسك التجاعيد

ماسك لشد الوجه والتخلص من التجاعيد

بعد إجراء الكثير من التجارب العلمية حول النباتات الطبيعية واستكشاف فوائدها عن طريق العناصر والفيتامينات المتواجدة به، وتأتي أهم الماسكات متمثلة في التالي:

  • ماسك البابايا والعسل كل ما عليك هو أخذ ثمرتين من نبات البابايا ومن ثم إضافة ملعقة من العسل الأبيض، والبدء في هرس المكونات حتى يصبح قوام واحد، بعد ذلك يتم تطبيق الوصفة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ولكن ننوه حول ضرورة وضع الماسك على بشرة نظيفة.
  • ماسك البابايا والخيار، يتم تحضير كوب من لبن البابايا ومن ثم ملعقة من الخيار بشرط أن يكون مبشور، ومن ثم إضافة بياض بيضة وملعقة من الموز المهروس، ثم خلط كافة المكونات ومن ثم تطبيق الوصفة على الوجه.
  • ماسك الموز والعسل ضمن أشهر الوصفات المستخدمة في التخلص من التجاعيد، يتم إضافة ملعقة من العسل مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم إضافة ملعقتين من الموز المهروس، يتم مزج المكونات سويا ومن ثم تطبيق الوصفة على الوجه.

نصائح للعناية بالبشرة والحفاظ عليها من التجاعيد

تستطيع المحافظة على البشرة من خلال الاهتمام بها، ومع الاستمرارية في العناية بها قد يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد، وتتمثل النصائح في التالي:

  • استخدام المنتجات والعناصر التي تساعد ترطيب الوجه، و ينصح بترطيب الوجه ثلاث مرات في اليوم.
  • البعد عن استخدام المنتجات التجميلية التي تضر بالبشرة على المدى البعيد.
  • المداومة على تنظيف البشرة يوميا بالغسول أو عن طريق استخدام محلول ملحي.
  • تناول الوجبات التي تحتوي على فيتامين سي.
  • الإكثار من شرب الماء بحد أدنى لترين في اليوم.