كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن؟ و متى تصدر اهلية حساب المواطن 2024؟

كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن؟ و متى تصدر اهلية حساب المواطن 2024؟
موعد صرف الدفعة 78 من حساب المواطن

مع اقتراب موعد صرف أهلية حساب المواطن يتسائل المواطنين عن كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن؟ و متى تصدر اهلية حساب المواطن 2024؟ وهل هناك تغيير في المواعيد لكن يمكن القول أن الاستعلام سهل للغاية أما عن المواعيد فهي مستقرة وثابتة كما هي كل شهر وهذا حتى يتمكن المواطنين من تدبير أمورهم وتحديد نفقاتهم المادية، وتكون هناك بعض الاستثناءات التي قد تؤدي إلى تغييرات محدودة في المواعيد، إلا أنها تكون محدودة ومُعلن عنها مسبقاً، لذا في مقالنا هذا نستعرض موعد صرف الدفعة 78 وكيفية الاستعلام عن استحقاق الأهلية في البرنامج.

كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن؟ و متى تصدر اهلية حساب المواطن 2024؟
موعد صرف الدفعة 78 من حساب المواطن

كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن؟

ويتم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن للمستفيد لصرف دفعة شهر مايو ال78 من خلال طريقة حددتها الموارد البشرية وفقا لمجموعة من الخطوات الاتية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج “حساب المواطن“.
  • بمجرد الولوج إلى البوابة، يتم الانتقال إلى قسم الدفعات.
  • اختيار الدفعة الأخيرة ومن ثم استعراض الأهلية.
  • وفي حال عدم التأهل للأهلية، يتاح للمستفيد تقديم اعتراض خلال فترة محددة تبلغ 90 يومًا من تاريخ إعلان نتائج الأهلية، حيث يُدرس الاعتراض بشكل دوري، وتُعلن نتائجه بالتزامن مع نتائج الأهلية القادمة، على سبيل المثال، إذا تم الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ 10 إبريل، فسيتم إصدار الأهلية وصرف الدعم في شهر مايو، وإذا تمت الموافقة بعد 10 مايو، فسيتم إصدار الأهلية في يونيو.

متى تصدر اهلية حساب المواطن 2024؟

يتم اصدار أهلية حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال تزامن هذا اليوم مع إجازة رسمية أو نهاية الأسبوع، يُمكن تأجيل صرف الدعم ليومٍ إضافي أو تقديمه ليومٍ سابق، وبالنسبة لدفعة 78 سوف قد تم البدء في صرفها.

من هم الذين يستحقون حساب المواطن؟

هناك شروط يجب تحقيقها للتقديم في برنامج حساب المواطن 1445، وهي:

  • لا يقل السن عن 18 عامًا.
  • أن يكون لديه مسكن خاص به.
  • توثيق استقلالية المتقدم وعدم تبعيته لدعم حساب المواطن لأحد أفراد الأسرة.
  • يكون سعودي الأصل والمنشأ.