كيك بسكويت باردة بالشوكولاته أسهل طريقة كيكة طبقات بدون فرن

كيك بسكويت باردة بالشوكولاته أسهل طريقة كيكة طبقات بدون فرن
طريقة كيك بسكويت شوكولاته باردة

يعتبر البسكويت من الأطعمة التي يعشق تناولها الكثيرين فهو من حلويات التي تباع بأنواع مختلفة في المحلات والمطاعم، منها السادة ومنها بالكريمة والشوكولاته وغيرها، كما يمكن إدخاله في صنع حلويات مختلفة من الكيك فيعد منه كيكة باردة طبقات بسكويت وصفة سهلة واقتصادية لا تحتاج إلى وقت أو جهد في تجهيزها.

كيك بسكويت باردة بالشوكولاته أسهل طريقة كيكة طبقات بدون فرن
طريقة كيك بسكويت شوكولاته باردة

كيكة بسكويت شوكولاته باردة طبقات الكيك

ومن مزايا حلى بسكويت البارد أن له طعم مميز خاص يشبه مذاق الكيك ولكن بوصفة مختلفة تماما فلا نحتاج إلى فرن وكل مكونات يتم تحضيرها على البارد وتناولها يعطي شعور بالسعادة والانتعاش لأنها تقدم باردة ومناسب أيضاً للمناسبات أو تقدم في العزومات.

المكونات

  1. نحتاج إلى عدد 2 عبوة من بسكويت الشاي السادة.
  2. نصف كوب من جبن كريمي.
  3. ظرف من كريمة الخفق الكريم شانتيه.
  4. ملعقة كبيرة من سكر بودرة.
  5. كوب من حليب بارد كامل الدسم.
  6. عدد 3 ملاعق كبيرة من حليب بودرة.
  7. نصف كوب من حليب فاتر.
  8. كوب من شوكولاته مجروشة للتزيين.

تحضير كيكة بسكويت طبقات كريمة شوكولاته

  • يوضع الحليب مع السكر مع الجبن الكريمي مع حليب بودره ناعم وكريمة الخفق مع بعضها البعض في وعاء عميق ويتم الخفق مع بعضها بالمضرب الكهربائي لكي تتجانس.
  • الخفق مستمر لمدة خمس دقائق مكونة مزيج كريمي هش القوام، ثم يغمس قطع بسكويت في خليط الحليب الفاتر وترص كل قطعة تم تسقيتها في صينية من بايركس أو في قوالب زجاجة مناسبة للتقديم.
  • وتكون الطبقة الأولى من كيك بسكويت هي طبقة البسكويت بالحليب، ثم تفرد عليها طبقة من خليط الكريمي ويضاف لها طبقة من البسكويت المبلل بالحليب كخطوة تالية.
  • بحيث يرص البسكويت بشكل يغطي طبقة الكريمة وتفرد عليه طبقة أخرى من خليط الكريمة بالتساوي، نقوم بتكرار الخطوات السابقة حتى تنتهي من كل كمية البسكويت أو الكريمة الموجود لديكم.
  • مع الحرص على أن تكون الطبقة الأخيرة العلوية هي طبقة الكريمة، وتدخل الصينية أو قوالب الكيك إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات قبل التقديم لكي تتماسك تماماً.
  • يتم تزيين وجه الكيك بعد أن تخرج من الثلاجة بالبسكويت المطحون مع شوكولاته مجروشة أو  بصوص الشوكولاته وتقطع وتقدم بالهنا والشفا.