طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية 1445 لحساب الدعم الخاص بك

طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية 1445 لحساب الدعم الخاص بك
حاسبة حساب المواطن

خدمة “حاسبة حساب المواطن 1445” تُستخدم لتقدير قيمة الدعم المقدم للأفراد أو الأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية، سواء للتحقق من قيمة الدعم المتوقع قبل التسجيل في البرنامج أو لاحتساب الدعم المقدم بشكل دوري، ويمكن للمستفيدين من البرنامج استخدام الحاسبة بحرية ودون أي قيود أو شروط مسبقة.

طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية 1445 لحساب الدعم الخاص بك
حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن 1445

يمكن استخدام حاسبة حساب المواطن لعام 1445 لتقدير قيمة الدعم المقدم للمواطن، حيث يمكن الوصول إلى هذه الحاسبة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن، ويمكن استخدامها والاستفادة منها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع حساب المواطن عبر الإنترنت.
  • أنتظر قليلاً للعثور على الحاسبة التقديرية.
  • اختر وضعك كرب أسرة أو فرد مستقل
  •  قم بإدخال البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها.
  •  الضغط على زر احسب.
  • يمكن استخدام الحاسبة سواء كنت مسجلاً في حساب المواطن أم لا، حيث يتطلب منك إذا كنت فردًا مستقلًا إدخال دخلك الشهري الإجمالي.
  • إذا كنت رب أسرة قم بإدخال عدد الأفراد فوق وتحت سن الثامنة عشرة، والدخل الشهري الإجمالي مع جميع البدلات والرواتب، مثل راتب الزوجة ، أو راتب التابعين.
  • في النهاية سوف يتم عرض تقدير المبلغ المستحق للدعم، إذا كنت مستحقًا له.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2024

من المتوقع أن يكون صرف الدفعة 78 لحساب المواطن يوم الخميس القادم، الموافق التاسع من شهر مايو الجاري لعام 2024، بدلاً من العادة السابقة التي كانت في اليوم العاشر من كل شهر، حيث يصادف في ذلك اليوم عطلة رسمية.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

تم الإعلان قبل أيام عن نتائج الأهلية للدورة 78 لشهر مايو في برنامج حساب المواطن، ويمكن الاطلاع على هذه النتائج عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، مع العلم بأن من بين شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية وألا يكون مقيمًا خارج البلاد لأكثر من 90 يومًا.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يعتمد على عوامل متعددة، مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري لهم، بما في ذلك البالغين الذين تجاوزوا الـ 18 عامًا، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى.