كيكة شوكولاته كوكيز نوتيلا أحلى حاجة حلوة بانجح طريقة وصفة جديدة ستنال اعجابكم

كيكة شوكولاته كوكيز نوتيلا أحلى حاجة حلوة بانجح طريقة وصفة جديدة ستنال اعجابكم
كيكة كوكيز الشوكولاته نوتيلا

طريقة كيكة الكوكيز الجديدة في الطعم والشكل بالشوكولاته وصفة مميزة لصنع صنف جديد من الحلويات فقد اعتدنا على صنع الكوكيز البسكويت بوصفاته المختلفة والذي يعطيك نتيجة مبهرة وهو صنف محبب لدى الكبار والصغار ولكن ظهر مؤخرًا وصفة لصنع الكيك باستخدام الشوكولاته وعجينة الكوكيز فهي كيك محشو بصوص الشوكولاته مغطى بعجينة الكوكيز وتدخل الفرن وتقدم ساخنة، حيث أن لها طعم خاص مميز ويمكن تقديمه للضيوف الاستمتاع بطعم الكوكيز بقوام الكيك وحشو الشوكولاته فتعلمي معنا طريقة عمل كيك كوكيز شوكولاته بوصفة سهلة وسريعة.

كيكة شوكولاته كوكيز نوتيلا أحلى حاجة حلوة بانجح طريقة وصفة جديدة ستنال اعجابكم
كيكة كوكيز الشوكولاته نوتيلا

مكونات كيكة كوكيز الشوكولاته بقوام هش

  1. نحتاج إلى 200 جرام من زبدة طرية بدرجة حرارة المطبخ.
  2. نصف كوب من السكر البني.
  3. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. عدد 2 كوب وربع من الدقيق.
  6. نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
  7. كوب من شوكلت شيبس.

تحضير كيكة كوكيز شوكولاته احلى وصفة

  • يتم وضع الزبدة في طبق عميق ونضيف له السكر البني وتخفق جيدا بالمضرب اليدوي أو الكهربائي حتى تصبح هشة القوم ويذوب السكر مع الزبدة مكونة خليط ناعم مثل الكريمة.
  • ننزل عليهم بالبيضة وتكون بدرجة حرارة المطبخ ونقلب بالمضرب اليدوي جيدًا حتى تختفي، ثم ننزل بخليط الزبدة على مكونات الجافة.
  • بإضافة كل من الدقيق منخول مع بيكنج صودا مع رشة ملح صغيرة مع الفانيلا ونلم العجينة فقط من دون عجن.
  • قم نقوم بإضافة البيضة ونقلب حتي تختفي البيضة، مع تقليب مستمر ثم نضيف علي خليط الزبدة والسكر والبيض بالدقيق والبيكنج صودا ونلم المكونات حتي نحصل علي عجينة لينة ننزل على العجينة بالشوكلت شيبس وتقلب مع بعضها.
  • يتم وضع ورقة زبدة في صينية الكيك بمقاس 24 سم ثم نأخذ ثلث العجينة وتفرد في الصينية ونرفع جوانب العجينة ليتم وضع الحشو وعدم خروجها أثناء الخبز.
  • ثم يصب الشوكولاته النوتيلا فوق عجينة الكوكيز المتواجدة في الصينية، ونقوم بفرد طبقة من عجينة الكوكيز ووضعها فوق الحشو مع غلق أطراف الكيك.
  • ثم نضع عليها القليل من شوكولاته شيبس على الوجه للتزيين وتدخل الفرن الساخن مسبقًا على درجة حرارة 180 مئوية وتترك في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج ثم تخرج من الفرن وتقدم ساخنة أو باردة على حسب الرغبة.