الجبن مش هيبوظ بسرعة .. طريقة سهلة للحفاظ على الجبن طازج

الجبن مش هيبوظ بسرعة .. طريقة سهلة للحفاظ على الجبن طازج
كيفية تخزين الجبن

يعتبر الجبن واحد من الأطعمة التي تفسد سريعًا، حيث أن مدة صلاحيته تصل إلى خمسة أيام فقط وبعد ذلك يصبح غير صالح للاستخدام، لذلك فنجد أن هناك بعض الدراسات التي أوضحت بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على الجبن لأطول وقت ممكن، والتي تتيح تخزينه لوقت طويل وعدم تعرضه للتلف، تابع الآن ما نوضحه في هذا الصدد.

الجبن مش هيبوظ بسرعة .. طريقة سهلة للحفاظ على الجبن طازج
كيفية تخزين الجبن

الطريقة الصحيحة لحفظ الجبن

نوهت خبيرة الطهي والتخزين الفرنسية، إستيل كوين عن طريقة سحرية للحفاظ على الجبن طازجًا لفترة أطول، وذلك من خلال تخزينه بالطريقة الصحيحة، وأشارت إلى أنه يجب تجنب وضع الجبن في الأرفف العليا للثلاجة بسبب البيئة الرطبة التي تجعله يتجفف ويفقد نكهته، حيث أوضحت أنه يمكن أن يتلف بسرعة إذا تم تخزينه بشكل غير صحيح في الثلاجة، ولذلك من الأفضل دائمًا تخزينه في الدرج السفلي للثلاجة، خاصة مع الخضروات.

كيفية تخزين الجبن

لكي يتم الحفاظ على الجبن بطريقة صحيحة، يجب مراعاة بعض النقاط الهامة، ومن أبرزها ما يلي:

  • يجب تجنب وضع الجبن مباشرة في الهواء داخل الثلاجة، حيث يمكن للجبن أن يمتص الرطوبة من الهواء، مما يؤدي إلى انتشار رائحة كريهة وتدهور سريع، لذا من الأفضل وضعه في الدرج السفلي للثلاجة بدلاً من الأرفف العليا.
  • يتم الاحتفاظ بالجبن بجانب الخضروات يزيد من محتوى الرطوبة في الثلاجة، مما يساعد على الحفاظ على الجبن لفترة أطول.
  • يمكن لف الجبن في ورق صانع الجبن المصمم خصيصًا لهذا الغرض بدلاً من استخدام غلاف بلاستيكي أو رقائق القصدير، أو يمكن تخزينه في حاوية خاصة للحفظ.
  • بالنسبة لجبن الشيدر، فمن الأفضل لفه بورق الشمع أو بورق الجبن، أو وضعه في وعاء حفظ الطعام في الثلاجة، حيث يمكن تخزينه لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

وبهذا فقد قومنا باستعراض كافة الطرق الصحية والسهلة والبسيطة والتي من خلالها يمكنك الاحتفاظ بالجبن أطول وقت ممكن فقط كل ما عليك فعله هو اتباع الإرشادات البسيطة حتى تحصل على أفضل نتائج.