أحذر .. ثلاث أكلات تتحول إلى سموم عند التسخين في الميكروويف

أحذر .. ثلاث أكلات تتحول إلى سموم عند التسخين في الميكروويف
أطعمة يحذر تسخينها في الميكروويف

يعتاد الكثير من الأشخاص على تسخين الأطعمة المختلفة من خلال جهاز الميكرويف، والذي يعتبر من أكثر الأجهزة استخدامًا في عدد من الأغراض من أبرزها إعادة تسخين الطعام البارد ليكتسب درجة حرارة عالية من جديد، ولكن قد أتيت عذذ من الدراسات أن هناك بعض أنواع الطعام التي يحذر تسخينها في الميكرويف نظرا لكونها ضارة بشكلٍ كبير، تابع ما نوضحه في هذا الإطار.

أحذر .. ثلاث أكلات تتحول إلى سموم عند التسخين في الميكروويف
أطعمة يحذر تسخينها في الميكروويف

أطعمة يحذر تسخينها في الميكروويف

بناءً على ما أشارت اليه الكثير من الدراسات الصحية، فنجد أن هناك الكثير ممن يعتمدون على الميكروويف لتسخين الطعام بسرعة، لكن قليلين يدركون خطورة بعض الأطعمة عند تسخينها بهذه الطريقة، وفقاً لأبحاث علمية تثبت أنها تحتوي على سموم، ومن أبرز هذه الأطعمة اللحوم والفراخ، بجانب الحليب، وكذلك الوجبات السريعة، لذلك يجب تجنب تسخينها مرة أخرى.

أطعمة تتحول لسموم عند تسخينها في الميكروويف

ومن أبرز الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة في حال تسخينها في الميكروويف ما يلي:

  • اللحوم والفراخ، والتي تعتبر من الأطعمة الخطرة عند تسخينها في الميكروويف، وذلك لأن الموجات الخاصة بالميكروويف تغير بنية الدهون فيها، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.
  • الحليب، خاصة حليب الأطفال، فإن تسخينه في الميكروويف يؤدي إلى تغير كيميائي في تركيب الدهون مما يزيد من خطورة تحوله إلى سموم.
  • أما الوجبات السريعة، فتحتوي على دهون متحولة، وتسخينها في الميكروويف يمكن أن يحولها إلى وجبات سامة، فالدهون الطبيعية تتحول إلى دهون متحولة عند التسخين، والوجبات السريعة تحتوي بالفعل على هذه الدهون مما يزيد من خطورتها.

من الأفضل الابتعاد عن عادة تسخين هذه الأطعمة باستخدام الميكروويف لما تسببه من ضرر كبير على صحة الانسان، ويجب علينا أيضًا استخدام الأواني الصحية في التسخين وكذلك الابتعاد عن الأواني الرديئة أثناء الاستخدام.