ما هو موعد عيد الاضحى 2024 في السعودية ومتى يتم استطلاع الهلال؟

ما هو موعد عيد الاضحى 2024 في السعودية ومتى يتم استطلاع الهلال؟

تسائل عدد كبير من المسلمين عن موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية،  استعدادًا لاستقبال تلك الأيام المباركة والاحتفال بالشعائر الدينية مثل شعائر الحج، حيث يتوجه أعداد هائلة من المسلمين من كل بقاع الأرض لتأدية مناسك الحج في العشر من ذي الحجة، كما يحتفل كافة المسلمون بعيد الأضحى  ليس بالسعودية فقط بل في كل البلدان العربية، وفيما يلي نوضح الموعد المتوفع وفقاً للبحوث الفلكية.

ما هو موعد عيد الاضحى 2024 في السعودية ومتى يتم استطلاع الهلال؟

موعد عيد الاضحى 2024 في  السعودية

لقد توقعت هيئة الفلك بداية غرة شهر ذو الحجة، هذا وذلك على أن يكون في يوم 7 يونيو لعام 2024م، مما يعني أن وقفة عرفات ستوافق يوم 15 من نفس الشهر، بذلك يكون موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024 بالسعودية للطلاب

يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي قبل بداية عيد الأضحى، مما يؤكد أن الطلاب خلال إجازة العيد سيكونوا إجازة بالفعل، لذا لا يوجد إجازة محددة للطلاب خلال أيام عيد الأضحى لهذا العام.

موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445

لقد توقعت البحوث الفلكية بأنه سيتم استطلاع هلال شهر ذو الحجة يوم الخميس الموافق 29 ذو القعدة، هذا وسوف يصادف هذا اليوم في التقويم الميلادي يوم 6 يونيو لعام 2024،  بناءً على نتائج استطلاع غرة شهر ذو الحجة يتم التأكيد على موعد عيد الأضحى، هذا ومن المعروف بأن أول أيام عيد الأضحى يكون اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

نبذة عن يوم عرفة

يوم عرفة يعد من الأيام المباركة التي ينتظرها جميع المسلمين من كل عام هجري، حيث يحرص كل مسلم على استغلال هذا اليوم المبارك من خلال الصيام والدعاء وغيرها من العبادات التي تقربنا إلى الله سبحانه وتعالى، هذا ومن المتوقع أن يوم عرفة سوف يوافق يوم السبت 2024/6/15م.