كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية؟ وعدد أيام الاجازة

كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية؟ وعدد أيام الاجازة
كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية

استعلم الكثيرون عن كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية؟ الإجابة عن هذا السؤال أنه قد اقترب موعد عيد الأضحى المبارك الذي ينتظره المسلمين، وبالأخص من سيذهب الى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج، ويسمى ايضاً بالعيد الكبير وهو يأتي بعد عيد الفطر، ويأتي هذا العيد في يوم 10 من شهر ذي الحجة بالعام الهجري.

كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية؟ وعدد أيام الاجازة
كم يوم باقي على عيد الأضحى المبارك في السعودية

عيد الأضحى المبارك 1445

يعد عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين الذي شرع بهم الإسلام والاحتفال بهما، حيث الشعائر التي يؤديها المسلمين في هذا العيد هو صوم يوم وقفة عرفات وهو يوم 9 من ذي الحجة ويأتي بعده أول أيام عيد الأضحى وهو يوم 10 من ذي الحجة ويطلق عليه “بيوم النحر” حيث يقوم الناس بذبح أضحية ويتم تفريقها على حسب ما وضح به الإسلام وهو جزء للأقارب وجزء للفقراء وجزء لصاحب الاضحية، والهدف من ذلك ان يعم الخير والفرحة على كل من يقدر ومن لا يقدر بذبح أضحية.

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية

مع اقتراب موعد العيد الكبير يتم التساؤل عن الوقت المتبقي بقدوم العيد، ولكن يتم تحديد هذا اليوم وفقا لرؤية هلال ذو الحجة والذي قد يكون:

  • سيكون بالتاريخ الميلادي موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية، هو يوم الاثنين الموافق 17 من شهر يونيو الجاري لعام 2024 ميلادياً.
  • بالتاريخ الهجري سيكون موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية هو يوم الاثنين الموافق 10 من ذي الحجة لعام 1445 هجرياً.

كم يوم إجازة عيد الأضحى بالسعودية؟

يريد البعض معرفة متى تبدأ إجازة العيد وما مدتها، وتم توضيح ذلك من خلال الحكومة السعودية على أنه تم إعطاء الموظفين بالحكومة والقطاع الخاص والعاملين في البنوك إجازة رسمية مدتها 4 أيام على التوالي للحكومة والقطاع الخاص من الممكن ان تصل الى 9 أيام على أن يعود سير العمل بعد ذلك بمؤسسات الدولة عقب انتهاء إجازة العيد.