مش هتترمي تاني.. أفضل خمس طرق لإزالة الحبر من الملابس

مش هتترمي تاني.. أفضل خمس طرق لإزالة الحبر من الملابس

تعتبر بقع الحبر من أكثر البقع صعوبة في الإزالة، ولكن لحسن الحظ هناك عدة طرق فعالة يمكن أن تساعد في التخلص منها بسهولة ولن ترمي الملابس بعد الآن فقط تابع معنا هذا المقال عبر موقع جريدة مانشت لنتعرف سوياً على خمس طرق مجربة لإزالة الحبر من الملابس بكفاءة، هذه الطرق لن تُكلفك الكثير من المال

مش هتترمي تاني.. أفضل خمس طرق لإزالة الحبر من الملابس

طرق فعالة للتخلص من بقع الحبر

  • استخدام الكحول: الكحول مادة فعالة في إزالة بقع الحبر، خاصة الحبر الجاف، ضعي كمية من الكحول على قطعة قطن ودلكي البقعة بها برفق، اتركي الكحول لبضع دقائق ليتفاعل مع الحبر، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.
  • معجون الأسنان: معجون الأسنان ليس فقط للأسنان، بل يمكن استخدامه لإزالة بقع الحبر أيضاً، ضعي قليلاً من معجون الأسنان على البقعة وافركيها بلطف، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الملابس بالماء البارد.
  • الخل الأبيض: الخل الأبيض معروف بقدرته على إزالة البقع، ضعي الخل مباشرة على بقعة الحبر واتركيه لبضع دقائق، بعد ذلك اغسلي البقعة بالماء البارد وكرري العملية إذا لزم الأمر.
  • الحليب: نقع الملابس الملطخة بالحبر في الحليب يمكن أن يساعد في إزالة البقع، اتركي الملابس في الحليب طوال الليل، ثم اغسليها في الغسالة في اليوم التالي.
  • نشا الذرة: نشا الذرة فعال في امتصاص الحبر من الأقمشة، خاصة الملابس الجينز، اصنعي عجينة من نشا الذرة والماء وضعيها على البقعة، اتركيها حتى تجف ثم اكشطي النشا واغسلي الملابس كالمعتاد.

باتباع هذه الطرق، يمكنك إزالة بقع الحبر من ملابسك بسهولة وفعالية، تذكري دائماً أن تتعاملي مع البقعة بسرعة ولا تتركيها تجف لتحصلي على أفضل النتائج، كما يمكنك التخلص من بقع الصدأ من الملاعق بخطوات فعالة أيضاً وبدون فرك أو استخدام مستحضرات التنظيف.