أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس بخطوات سهلة وسريعة

أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس بخطوات سهلة وسريعة
أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس

تعد بقع الحبر المتواجدة على الملابس والأقمشة من الأمور التي تسبب إزعاج لأغلب ربات البيوت وخصوصا إن كانت هذه البقع في أماكن ظاهرة وواضحة ويصعب التخلص منها، ونظرا للبحث المستمر عن طرق مضمونة للتخلص من بقع الحبر، فقد جئنا إليكن بأفضل 5 طرق مجربة ومضمونة تساعد على إزالة الحبر من الملابس والأقمشة.

أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس بخطوات سهلة وسريعة
أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس

أفضل 5 طرق لإزالة الحبر من الملابس

يجدر بنا الإشارة إلى أن نتيجة إزالة بقع الحبر من الملابس ستعتمد بشكل كبير نوع القماش ونوع الحبر، كما أن هناك بعض البقع التي لا يمكن إزالتها نهائيًا ولكن يمكن تقليلها، ومن أبرز الطرق التي يمكن الاعتماد عليها ما يلي:

مزيل طلاء الأظافر

يمكن الاعتماد على طلاء الأظافر عند الرغبة في إزالة بقع الحبر من الملابس، وذلك عن طريق خلط ملعقتان صغيرتان من الماء مع ملعقة صغيرة من مزيل طلاء الأظافر، ثم باستخدام قطعة قطن أو قماش قومي بفرك البقعة جيدًا وستلاحظين اختفاءها.

معجون الأسنان

يعتمد بعض خبراء التنظيف على معجون الأسنان في إزالة البقع وتحديدًا بقع الحبر من الملابس حيث يعرف معجون الأسنان بفاعليته الكبيرة في تنظيف بقع الأسنان، ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على البقع وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل البقعة بالصابون وسوف تلاحظين اختفاءها تمامًا.

الليمون أو الخل

لكل من الليمون والخل خصائص فعالة تساعد على إزالة بقع الحبر من الملابس، ولكن لا يعطي كلاً منهم مفعول من المرة الأولى بل يجب تطبيقهم على البقعة أكثر من مرة، وينصح باستخدام كمية قليلة من الخل مقارنة بالليمون عند وضعه على الملابس.

البودي سبلاش

يزيل البودي سبلاش بقع الحبر بكل سهولة وخصوصًا إن كانت جديدة، ويتم استخدامه عن طريق رش بقعة الحبر بكمية من البودي سبلاش ثم غسل القطعة بالطريقة الطبيعية وسوف تلاحظين أنها اختفت تمامًا.

اللبن

يساعد اللبن على إزالة بقع الحبر من الملابس بكل سهولة وذلك لأن اللبن يحتوي على الدهون ولأن أحبار الأقلام تصنع بمذيب عضوي يتبخر عند الكتابة ويعني ذلك أن أصباغ الخبر تذوب في المواد المحبة للدهون، ويتم في هذه الطريقة نقع بقعة الحبر في اللبن لمدة 30 دقيقة أو تركه طوال الليل ثم غسله بشكل طبيعي.