التقاعد الجديد وحقيقة الزيادة في رواتب التقاعد في السعودية 1445.. اعرف التفاصيل كاملة

التقاعد الجديد وحقيقة الزيادة في رواتب التقاعد في السعودية 1445.. اعرف التفاصيل كاملة
زيادة رواتب التقاعد

تداول بعض المتقاعدين أنباء عن زيادة في رواتب التقاعد. وفي استجابة لهذه الأنباء، قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوضيح صحة هذه الأخبار، وأكدت المؤسسة أن رواتب التقاعد تمثل جزءاً مهماً من الرواتب التي تسعى الحكومة السعودية لتحسينها لضمان حياة كريمة للمواطنين بمجرد بلوغهم سن التقاعد، فيما يلي سنوضح مدى صحة هذه الأخبار وتأثيرها على المستفيدين من التقاعد.

التقاعد الجديد وحقيقة الزيادة في رواتب التقاعد في السعودية 1445.. اعرف التفاصيل كاملة
زيادة رواتب التقاعد

زيادة رواتب التقاعد في السعودية

وضحت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية أن الأخبار التي انتشرت حول زيادة في رواتب المتقاعدين خلال الفترة الماضية ليست صحيحة، وأكدت المؤسسة أن أي زيادة في الرواتب يتم إضافتها بناءً على توجيهات ملكية أو قرارات حكومية، وحذرت المؤسسة من الانسياق وراء الشائعات، مؤكدة أنه في حال صدور أي تغيير في رواتب المتقاعدين، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر موقعها الإلكتروني.

الاستعلام عن راتب التقاعد 1445

يمكنك الآن الاستعلام عن مواعيد صرف رواتب المتقاعدين من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد. يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول، اختر الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • اختر خدمة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين من القائمة المعروضة.
  • أدخل المعلومات المطلوبة مثل الرقم الوطني للتقاعد أو رقم الحساب البنكي.
  • اضغط على زر “استعلام” أو “تأكيد” لاستعراض موعد صرف الرواتب.

موعد صرف راتب التقاعد في السعودية

تم تغيّر موعد صرف رواتب التقاعد في المملكة العربية السعودية حيث كان يتم صرفها في السابق في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ومن أجل تبسيط العملية وتوفير الراحة للمستفيدين، قررت المؤسسة العامة للتقاعد توحيد موعد صرف الرواتب ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ابتداءً من شهر مايو الحالي، وفي حال تزامن يوم الصرف مع إجازة رسمية، قد يتم تعديل موعد الصرف بالتقديم أو التأخير وفقًا للظروف ولمصلحة المواطنين المستفيدين من رواتب التقاعد.