طريقة صدور دجاج بالفرن بتتبيلة مميزة من دون قلي أو تحمير

طريقة صدور دجاج بالفرن بتتبيلة مميزة من دون قلي أو تحمير

صدور دجاج مشوية بالفرن بتتبيلة رائعة بطعم مميز مناسبة جدا للدايت ولكل من يرغب في طعام لذيذ بصدور الدجاج بطريقة صحية، حيث تبحث ربات بيوت باستمرار على وصفة بتتبيلة دجاج وتسويتها بالفرن أو القلاية الكهربائية وتقديمها كوجبة اساسية وصحية مشبعة للأسرة حيث أن تتبيلة صدور الدجاج تعطي له قوام طري من داخل عند التسوية لا يصبح جاف، لذا سنقدم لكم تتبيلة تسوية دجاج بالفرن أو القلاية الكهربائية دون أن ينشف ويجف.

طريقة صدور دجاج بالفرن بتتبيلة مميزة من دون قلي أو تحمير

 تتبيلة شرائح صدور دجاج بالفرن

  1. نحتاج إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت.
  2. ربع كوب من اللبن الزبادي.
  3. ملعقة صغيرة من بصل بودره.
  4. ملعقة صغيرة من ثوم بودره.
  5. ملعقة صغيرة من الملح.
  6. نصف ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.
  7. نصف ملعقة صغيرة جيهان مطحون.
  8. نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.
  9. ملعقة صغيرة عصير الليمون.
  10. ملعقة صغيرة من البابريكا ناعم.

تتبيلة صدور فراخ بالفرن طرية لينة

  • في وعاء عميق يتم وضع كل مكونات التتبيلة مع بعضها البعض وتركها جانباً لحين تجهيز صدور الدجاج، فيفضل تقطيع صدور دجاج على شكل شرائح طويلة باحجام متساوية وغسلها جيداً بعد تقطيع بالماء والخل والليمون.
  • ثم يتم تصفيتها جيداً من الماء ونحضر التتبيلة ونقوم بصبها في كيس ووضع عليها قطع صدور دجاج، ثم تخلط مع مكونات التتبيلة جيداً بحيث تغطى من كافة الجوانب.
  • تدخل صدور دجاج وهي داخل الكيس إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تتشرب تتبيلة شوي صدور الدجاج.
  • ثم احضري صينية وتدهن بالقليل من الزيت ويرص عليها قطع صدور الدجاج المتبلة وتدخل الفرن الساخن لكي يتم تسويتها من كل الجوانب.
  • مع فتح الفرن وتقليب قطع دجاج أثناء التسوية كل 10 دقائق حتى تأخذ لون وتنضج سريعا، مع صب ما تبقى من تتبيلة مع تسوية دجاج، ثم تخرج من الفرن وتقدم مع الأرز الأبيض.