“تعرف الاسباب”.. الضمان الاجتماعي يؤكد إيقاف الدعم لهذة الفئة بداية من شهر يونيو لهذا السبب

“تعرف الاسباب”.. الضمان الاجتماعي يؤكد إيقاف الدعم لهذة الفئة بداية من شهر يونيو  لهذا السبب
اسباب توقف دعم الضمان الاجتماعي لبعض الفئات

برنامج الضمان الاجتماعي من البرامج الداعمة التي تقدمها الحكومة السعودية لفئة من المواطنين المستحقين لهذا الدعم بناءًٍ على مجموعة من الضوابط والشروط، ومؤخرًا قد  أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توقف الدعم المقدم من برنامج الضمان الاجتماعي لبعض الفئات من المستفدين، وقد أوضحت الأسباب التي تم على أثرها توقف الدعم.

“تعرف الاسباب”.. الضمان الاجتماعي يؤكد إيقاف الدعم لهذة الفئة بداية من شهر يونيو  لهذا السبب
اسباب توقف دعم الضمان الاجتماعي لبعض الفئات

اسباب توقف دعم الضمان الاجتماعي لبعض الفئات

قامت هيئة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وقف صرف الدعم الخاص بشهر يونيو وذلك للفئات التي لم تسجل في المنصة الخاصة بالتوظيف، وذلك طبقًا للقواعد التي تم تحديدها في البرنامج، كما يتم كذلك وقف دعم البرنامج لِلفئات القادرة على العمل ولم تقم بالتسجيل في المنصات المخصصة للتوظيف، وكل ذلك يأتي تحت لوائح قانونية منظمة بالتحديد في الفقرة الخامسة من المادة الـ 17 والمتعلقة بالضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية.

حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الحالات التي يتم فيها توقف الاستفادة من دعم المقدم من هيئة الضمان الاجتماعي، وهذه الحالات هي:

  • يتم وقف الدعم في حالة عدم التأكد من أن البيانات التي أدخلت غير صحيحة حيث أن الهيئة سوف تقوم بالتأكد من البيانات من الجهات الرسمية أو من خلال الباحث الاجتماعي المتواجد لديها.
  • الحالات التي لم يتم فيها عمل تحديث للبيانات التي سبق وتم إدخالها وهذا ما تؤكد عليه الوزارة وتطالب به من وقت إلى آخر حتى تتأكد من أن المستفيدين هم من يستحقون الدعم.
  • الحالات التي يكون فيها دخل المواطن يزيد عن الحد المانع من الحصول على الدعم.
  • يتم وقف الدعم كذلك في حالة عدم تغير المستفيد وعدم بحثه عن وظيفة أو عمل وذلك بعد الخضوع للتدريب والتأهيل من قِبل هيئة الضمان الاجتماعي.