سيناريو مثير يمنح الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا على حساب الترجي التونسي

سيناريو مثير يمنح الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا على حساب الترجي التونسي

يملك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، سيناريو جديد يمنحه لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره بنادي الترجي التونسي، وذلك حينما يلتقي الفريقان في نهائي البطولة والذي سيقام لقاء الذهاب بين الفريقين يوم السبت المقبل على ملعب “حماد العقربي” بمدينة رادس في تونس، قبل لقاء الإياب بعدها بأسبوع والذي يستضيفه استاد القاهرة الدولي، في مباراة مرتقبة قوية تجمع الفريقين.

سيناريو مثير يمنح الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا على حساب الترجي التونسي

سيناريو مثير يمنح الاهلي لقب دوري أبطال افريقيا على حساب الترجي

ويعد السيناريو المثير الذي يمنح الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، هو النهائي الثالث الذي يجمع الفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا عبر التاريخ، وهو الحدث الذي لم يتكرر سوى مرة وحيدة قبل هذه المرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا.

السيناريو الذي يحدث ومن الممكن أن يتكرر مع الأهلي أمام الترجي، كان أمام الوداد المغربي، واللذان التقيا في 3 نهائيات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

كان الوداد فاز على حساب الأهلي في نهائي البطولة 2017، قبل أن يكرر الفوز في نهائي 2022، إلا أن الثالثة كانت لصالح الأهلي في النسخة الماضية بالبطولة بالفوز بهدفين لهدف في الذهاب، قبل التعادل في لقاء الإياب.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في النهائي الثالث بينهما بعدما حسم الأهلي النهائي الأول عام 2012، قبل أن يفوز الفريق التونسي في نهائي 2018 بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف في الذهاب وخسارته في رادس بثلاثية نظيفة.

اشتباكات قوية بين جماهير الترجي والشرطة التونسية قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024.. تصرف عاجل للسيطرة على الأوضاع

وطبقًا لسيناريو الأهلي والوداد، فإن النهائي الثالث سيبتسم لصالح النادي الأهلي في البطولة ويمكنه من حصد لقب المسابقة.

موعد مباراة الأهلي والترجي

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مع الترجي التونسي في العاشرة من مساء يوم السبت المقبل على استاد رادس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.