مكون سحري لإزالة بقع التعرق من الملابس في الصيف

مكون سحري لإزالة بقع التعرق من الملابس في الصيف
كيف تتخلص من العرق علي الملابس

مع حلول فصل الصيف من أكثر المشاكل التي تعاني منها ربة المنزل في الملابس هو أن العرق يترك آثار صفراء وبقع داكنة على الملابس سواء كانت بيضاء أو سوداء أو حتي ملونة، والكثير من السيدات من أجل إزالة هذه البقع تقوم بشراء مواد منظفة غالية الثمن والتي قد تسبب في الكثير من الأحيان في حدوث مشاكل في الملابس مثل بهتان الألوان أو انها تصبح سهلة التعرض إلى التمزق والسبب في ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على الكلور، و لتجنب معالجة المشكلة والتسبب في ظهور مشاكل أخرى على الملابس يمكن القيام بعدة وصفات في المنزل من خلالها يمكن إزالة بقع التعرق من الملابس.

مكون سحري لإزالة بقع التعرق من الملابس في الصيف
كيف تتخلص من العرق علي الملابس

وصفات لإزالة بقع التعرض من الملابس

من خلال بعض المكونات البسيطة يمكن أن تتمكن ربة المنزل من إزالة آثار بقع التعرق الذي يوجد في الملابس بسهولة دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من المال، وتتمثل هذه الوصفات في الآتي:

  • طحن 5 حبات من حبوب الأسبرين وتوضع في كمية مناسبة من الماء الدافئ وتنقع بها الملابس التي يوجد بها بقع التعرق، تترك لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي يغسل بشكل عادي.
  • قبل ساعات من غسل الملابس التي يوجد بها بقع تعرق توضع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم على البقع بشكل مباشر  بعد مرور بعض الساعات تغسل قطع الملابس بشكل عادي، وتلاحظ ربة المنزل أن البقع اختفت بدون أي أثر وفي نفس الوقت رائحة التعرق التي تظل عالقة في الملابس قد اختفت.
  • في حالة كانت بقع التعرق متمكنة من الملابس في هذه الحالة يفضل أن تستعين ربة المنزل بسائل تنظيف الأطباق والأواني، حيث توضع كمية وفيرة على البقع وتترك نصف ساعة ثم تقوم بدعكها وفركها بيديها وتوضع في الغسالة، يلاحظ أن البقع اختفت وفي نفس الوقت رائحة الملابس تصير أفضل.

نصائح لجعل رائحة الملابس أفضل

هناك بعض الأمور التي يفضل أن تقوم بها ربة المنزل للحصول على غسيل نظيف ورائحة أفضل، ومن هذه الأمور:

  • يراعي أن تقوم ربة المنزل بغسل الملابس بصفة مستمرة مع تجنب تراكمها في سلة الغسيل فذلك يؤدي إلى كون رائحته غير لطيفة حتى بعد غسله فضلًا على أن البقع تكون صعبة الإزالة به.
  • استخدام معطر ملابس برائحة قوية ويراعي وضعه في الدورة الأخيرة من برنامج الغسل.
  • يراعي أن تغسل ملابس كل فرد من أفراد الأسرة بمفرده وذلك تجنبًا لإصابة أي شخص بأمراض جلدية ناتجة من غسل ملابس جميع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض.