خطوات تنظيف الانتريه شديد الاتساخ بخلطة منزلية دون تكاليف

خطوات تنظيف الانتريه شديد الاتساخ بخلطة منزلية دون تكاليف
كيفية تنظيف الأنتريه من البقع

يعد الانتريه او غرفه المعيشة داخل أي منزل أحد الغرف الأساسية التي تستخدمها جميع أفراد العائلة طوال ساعات اليوم المختلفة، لذلك فمن الصعب ان تُصبح نظيفة باستمرار ولكن على ربة المنزل ان تجعل تنظيفها بصفة يومية حتى لا تتراكم عليها عبء التنظيف ويصبح تنظيفها عبء وغاية في الصعوبة وعليك ايضاً المداومة الشهرية في تنظيف الانتريه نتيجة تراكم البقع والاوساخ عليه، وذلك عن طريق روتين معين بشرط أن يكون سهل وبسيط.

خطوات تنظيف الانتريه شديد الاتساخ بخلطة منزلية دون تكاليف
كيفية تنظيف الأنتريه من البقع

خطوات تنظيف الانتريه شديد الاتساخ

يجب عليكي اتباع بعض الخطوات لكي تستطيعي تنظيف الانتريه بكل سهوله وبدون بذل مجهود والخطوات كالتالي:

  • اولا عليكي الالتزام ببدء التنظيف بالاستعانة باستخدام المكنسة الكهربائية سحب وشفط الأتربة من على الانتريه وخصوصا من الزاوية الضيقة بها حتى يسأل عليك تكمله تنظيف الانتريه شديد الاتساخ بكل سهوله.
  • تحضير وعاء عميق لكي يتم خلط ثلاث مكونات من داخل منزلك ولكنها مواد فعاله في التنظيف لاحتوائها على بعض العناصر القوية.
  • قومي بالاستعانة ملعقتان من بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز وضعي عليهم كوبان من الخل ثم ضيفي كميه مناسبه من الماء واتركيهم يتفاعلوا ليصبح لديكي خليط هائل وممتاز في التنظيف والقضاء علي الأوساخ والبقع القوية.
  • استعيني بفوطه قطنيه واغمسيها داخل الخليط السابق ثم مرريها عدة مرات برفق علي الكنب والكراسي الخاصة الانتريه لتستطيعي بهذه الطريقة القضاء علي الأوساخ والبقع الشديد.
  • اتركي الانتريه بمكان جيد التهوية حتي يتم تجفيفه تماما وبهذه الطريقة يتم تنظيفه بكل سهوله وداومي علي تكرار تلك العملية لتنبهري من النتائج.

خطوات يجب مراعاتها أثناء تنظيف الانتريه

عليكي اختيار يوم منفصل عن الروتين المنزلي في التنظيف أي انكي تقومين بتنظيف الانتريه في يوم واحد حتي لا تشقين علي نفسك.

  • اذا كان لون الانتريه من الألوان الفاتحة كالأبيض أو اي لون سهل الاتساخ فعليك تنظيفها باستمرار حتي لا تتراكم عليها البقع ويصعب تنظيفها بعد ذلك واحرصي علي المحافظة عليها وخصوصاً من لعب الاطفال.
  • اتركي الانتريه بعد التنظيف بمده لا تقل عن 24ساعه حتي يجف تماما من آثار الغسيل.
  • احرصي علي تجنب اشعه الشمس المباشرة علي الانتريه حيث تؤدي اشعه الشمس المباشرة علي بهتان لون الانتريه وتهتك انسجه القماش بوقت قصير.
  • تستطيعين تفادي اتساخ الانتريه من خلال تغطيته بكسوة أو غطاء، فلقد تم توافرهم بعدة أشكال والوان في الاسواق حتي يحافظ على الانتريه نظيف لأطول فتره ممكنه.