طرق تنظيف وترتيب غرفة النوم للتخلص من الكراكيب وزيادة مساحتها

طرق تنظيف وترتيب غرفة النوم للتخلص من الكراكيب وزيادة مساحتها
تنظيف غرفة النوم

تقوم ربة المنزل بروتين تنظيف يومي وايضاً روتين تنظيف أسبوعي فلكل منطقة داخل منزلها روتين خاص بها فمثلاً غرفة المعيشة عليها تنظيفها يومياً حتى لا تتراكم عليها عملية التنظيف بالإضافة الى ان غرفة المعيشة من الغرف التي يتم استخدامها بشكل يومي وهكذا لكل منطقة وغرفة داخل المنزل روتين خاص بها على فترات ومن الغرف التي تنظيفها يعطي طاقه ايجابيه وراحه نفسيه رهيبة هي غرفة النوم فهي الغرفة التي تقضي بها ساعات الراحة من الليل حتى الصباح فيجب أن يكون تنظيفه عميق.

طرق تنظيف وترتيب غرفة النوم للتخلص من الكراكيب وزيادة مساحتها
تنظيف غرفة النوم

خطوات تنظيف وترتيب غرفة النوم

إذا باتباع الخطوات التالية بالترتيب فسوف تستطيعين المداومة على روتين تنظيف عميق لغرفه النوم بدون مجهود ولا مشقة وهو كالتالي:

  • اول خطوة عليك بإزالة الغبار بالمكنسة او الريشة الخاصة بالتنظيف من على الرفوف او الأسطح او الواجهة الخاصة بخزينة الملابس وايضاً السرير والتسريحة.
  • بعد ذلك قومي بإزالة غطاء السرير وايضا غطاء الوسادات واستبدالها بأخرى جديدة.
  • قومي بترتيب خزانة الملابس لكل مكان مخصص له فالملابس الداخلية لها مكانها الخاص بها وايضا الملابس الخاصة بالنوم لها مكان مخصص لها وايضا الملابس التي يتم ارتدائها أثناء الخروج من المنزل يكون لها المكان المخصص لها حسب الترتيب وتستطيعين الاستعانة ببعض الأكياس المتوفرة في الاسواق الخاصة بترتيب الملابس حتى لا يتم بعثرتها وتعطي شكلا غير لائق.
  • تستطيعين بعد ازالة الغبار من على خشب غرفة نومك كخزانة الملابس والسرير أن تستخدمي ملمع الخشب المتوفر بالأسواق فهو يزيل اي بقع او اتساخات على الخشب ويحافظ ايضاً على دوام عمر الخشب لفترة أطول والمحافظة عليه.
  • احرصي على عدم وضع قطع ملابس في أي مكان حتى لا يثيرون الفوضى داخل غرفة النوم وايضا احرصي على وضع ادوات الميك اب وزجاجات البير فيوم على التسريحة بطريقه منظمه.
  • تستطيعين الاستعانة بنوع منظف ارضيات ذات رائحة جذابة ويقضي على الجراثيم والميكروبات في نفس الوقت وقومي بوضع فنجان على 5 لتر من الماء وقومي بتمريرها على الأرضيات بالقطعة المخصصة بتنظيف الأرضية حتى يعطي رائحة قوية ونظافة المكان مما يساعد على رفع الطاقة الايجابية اثناء ساعات النوم.