الأظافر الأكريليك والجيل تصيبك بأمراض خطيرة

الأظافر الأكريليك والجيل تصيبك بأمراض خطيرة
أبرز مخاطر استخدام الاظافر الاكريليك

الأظافر الأكريليك أو ما تعرف بالأظافر الجيل أصبحت موضة في الوقت الحالي فلا تستغني عنها أي فتاه، فهي أساسية بالنسبة لهم، وما نلاحظه في الوقت الحالي من الأظافر الاكريليك فهي منتشرة كثيرا وتستخدم الأشعة فوق البنفسجية حتى تثبت هذه الأظافر فوق الظفر الطبيعي وهي تجعل الأظافر القصيرة تبدو طويلة وبالتالي تزيد من جمالها ولكن على الرغم من ذلك لها العديد من الأضرار عند استخدامها على المدى البعيد فالمادة المستخدمة في الأظافر الاكريليك ينتج عنها سرطان الجلد وذلك بسبب التعرض بكثرة لأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم في تجفيف الأظافر الاكريليك بشكل يومي.

الأظافر الأكريليك والجيل تصيبك بأمراض خطيرة
أبرز مخاطر استخدام الاظافر الاكريليك

أبرز مخاطر استخدام الاظافر الاكريليك

ذكرت هيئة الدواء والغذاء أن هناك الكثير من الأعراض التي تنتج في حالة التعرض بكثرة للأشعة فوق البنفسجية بصورة مستمرة وهي كالآتي:

  •  ينتج عن الأشعة فوق البنفسجية وكثرة التعرض لها التجاعيد في سن مبكر وكذلك تصبغ الجلد وظهور الطفح الجلدي وقد يمتد الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد.
  • كما أكد المركز البحثي لدى معهد السرطان الأسترالي بأنه ليس هناك أي أجهزة أمنه تستخدم في تجفيف أظافر الأكريليك، فهي تعتمد على التجفيف من خلال الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل من خلال خاصية عبارة عن صمام ثنائي باعث للضوء وهو أن الجهاز يقوم بنشر تلك الأشعة فوق البنفسجية، كما أكد المركز في تقرير هام له بأن هناك ارتباط وثيق بين التعرض لتلك الأشعة فوق البنفسجية وبين زيادة الإصابة بسرطان الجلد.
  • وهناك باحثون بجامعة كاليفورنيا توصلوا إلى اكتشاف أن تعرض خلايا الجلد البشري إلى الأشعة الصادرة من الأجهزة في جلسة لمدة 20 دقيقة ينتج عنه موت تلك الخلايا بنسبة 20 وحتى 30% كما قد يصل الأمر إلى موت 65 و 75% من خلايا الجسم البشري بعد إجراء ثلاث جلسات فقط.
  • الأشعة الصادرة من الأجهزة ينتج عنها حدوث تلف في الميتوكندريا وكذلك الحمض النووي في باقي الخلايا البشرية وهو ما يؤدي إلى حدوث عدة طفرات متشابهة وخاصة في الخلايا المصابة بمرض سرطان الجلد.
أبرز مخاطر استخدام الاظافر الاكريليك
أبرز مخاطر استخدام الاظافر الاكريليك

ما هي أضرار استخدام أظافر الاكريليك 

هناك عدة أضرار تظهر بوضوح عند كثرة استخدام أظافر الاكريليك وأظافر الجيل وهي كالآتي:

  • تعتبر المواد التي تستخدم في أظافر الجل والاكريليك مواد كيماوية تؤثر على الجلد وبالتالي ينتج عنها حدوث الالتهابات والحساسية والتورم في أحيان كثيرة.
  • تعتبر أظافر الأكريليك سبب رئيسي يساهم في انتقال العدوى وذلك نتيجة عدم التعقيم الجيد للأدوات المستخدمة.
  • يتم إزالة تلك الأظافر باستخدام الاسيتون وذلك لمدة 10 دقائق وفي حالة تكرار هذه العملية وكثرة استنشاق تلك المادة سوف يؤثر ذلك على الجهاز التنفسي ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض التنفسية.