طريقة كيكة القهوة بصوص الشوكولاته لذيذة وخفيفة طعم وقوام رائع

طريقة كيكة القهوة بصوص الشوكولاته لذيذة وخفيفة طعم وقوام رائع

طريقة كيكة القهوة بصوص النسكافية من أشهر أنواع الكيك في محلات فرنسية فهو يمتاز بأنه سهل وسريع التحضير بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل، فلابد من وجود الدقيق والزيت والسكر والبيض، وعند صنع كيك قهوة وإضافة لها صوص النسكافيه يجعل لها مذاق خرافي يحبه الكبار والصغار وخاصة للضيوف تقدم مع القهوة، وتلك وصفة رائعة لأن الصوص يدخل في مكوناته الحليب مع الكاكاو ويصب على وجهها ليعطي ليونة وطراوة في قوام الكيك.

طريقة كيكة القهوة بصوص الشوكولاته لذيذة وخفيفة طعم وقوام رائع

طريقة كيك قهوة بصةث نسكافيه

  1. نحتاج إلى عدد 3 بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  4. كوب من الزيت النباتي.
  5. عدد 2 ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة من كاكاو الخام.
  7. عدد 2 كوب من دقيق.
  8. عدد 2 ملعقة كبيرة من النسكافيه.
  9. كوب من الماء الساخن.

مكونات صوص الشوكولاته بالنسكافية

  1. نصف كوب من حليب.
  2. ملعقة صغيرة من النسكافية.
  3. قالب من شوكولاته.
  4. ملعقة كبيرة من كاكاو خام.

تحضير كيكة قهوة بصوص نسكافيه هشة

  • في وعاء عميق يتم وضع البيض مع السكر والفانيليا وتخلط بالمضرب الكهربائي أو تصب في وعاء الخلاط وتخفق حتى يتحول لون البيض إلى لون أبيض فاتح.
  • نقوم بإضافة النسكافية في 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن وتقلب بسرعة وتضاف إلى مزيج البيض مع الزيت والكاكاو المنخول ونخفق مرة أخرى المكونات مع بعضها البعض.
  • في وعاء عميق ننخل الدقيق مع بيكنج بودر ويضاف بالتدريج فوق المكونات السائلة وتقلب بالمضرب اليدوي حتى نحصل على قوام مطلوب كريمي.
  • في قالب الكيك تدهنه بالزيت ويرش عليه القليل من دقيق مع رشه من الكاكاو، ويصب به خليط الكيك بشكل متساوي على وجه الصينية.
  • يسخن الفرن لمدة خمس دقائق وعندما يسخن تدخل الكيك الفرن الساخن مسبقاً على درجة 180 مئوية لمدة 30 دقيقة أو أقل حتى تنضج.
  • نجهز صوص تسقية كيك القهوة بوضع الحليب مع نسكافية والكاكاو وقطعة شوكولاته على نار هادئة حتى تصل إلى درجة الغليان ويثقل قوامها.
  • نصنع ثقوب على وجه الكيك عندما يخرج من الفرن ويصب بها مزيج الصوص على الوجه حتى يتشربها بالكامل ويمكن أن تزين بالشوكولاته المجروشة.