5 خلطات فعالة جداً لتطويل الشعر بسرعة ومنع تساقطه

5 خلطات فعالة جداً لتطويل الشعر بسرعة ومنع تساقطه
وصفة تطويل الشعر

شعر المرأة يمثل جزءا كبيرا من اهتمامها وهو مظهر من مظاهر الجمال، كما أن صحته تزيد من ارتفاع الروح المعنوية وزيادة الثقة بالنفس لأغلب النساء واستخدام وصفة تطويل الشعر من الأمور المهمة في روتين الاعتناء بالمظهر الشخصي للمرأة؛ لأن الشعر هو تاج المرأة، وقد استخدمه العديد من الشعراء في العصر القديم والحديث كطريقة للغزل مما يدل على قدم تصنيف شعر المرأة كعلامة من علامات الجمال.

5 خلطات فعالة جداً لتطويل الشعر بسرعة ومنع تساقطه
وصفة تطويل الشعر

وصفة تطويل الشعر بالجرجير

هناك وصفة الجرير المعروفة جداً بفضل فوائدها في تطويل الشعر، حيث يتم تحضيرها بالخطوات الآتية:

  • احضري ربطة جرجير وخمس أضراس ثوم واخفقي جيدا في الخلاط وصفيهم باستخدام مصفاة ضيقة للحصول على العصارة.
  • أضيفي للخلطة 3 ملاعق من زيت الزيتون و3 ملاعق من زيت الجرجير.
  • امزجي جيدا بعدها قسمي شعرك لجزئين وضعي الخليط على الشعر من المنبت إلى الأطراف.
  • مشطي الشعر جيدا ثم غطي شعرك بكيس بلاستيك أو (بونيه) واتركي الخليط 3 ساعات على الشعر وبعدها قومي بغسله باستخدام الشامبو لفروة الرأس والبلسم للشعر.
  • كرري الوصفة مرتين أسبوعياً ستساعدك هذه الوصفة في زيادة نعومة و طول الشعر والتخلص من القشرة.

وصفات أخري لتحفيز نمو الشعر

هناك العديد من الوصفات الأخري التي عُرفت علي مر العصور، وهما:

  1. وصفة الزيوت الطبيعية: احضري هذه القائمة من الزيوت الطبيعية، زيت الخروع، وزيت الخردل وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، وزيت جوز الهند وزيت الروز ماري واخلطيهم جيدا بعدها استخدميها ثلاث مرات أسبوعيا.
  2. وصفة قديمة لإطالة الشعر: احضري إناء وضعي فيه ملعقتين من البن إن كان شعرك متوسط وإن كان طويلاً ضعي ملعقة واحدة، وملعقة من القرنفل وأضيفي كوب ماء ساخن وغطي الخلطة واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتصفيتها ثم ضعيها في قنينة وقومي  بتدليك شعرك بها كل يوم واغسلي شعرك كل 4 أيام.
  3. وصفة ماء الأرز: احضري ربع كوب من الأرز واغسليه من الشوائب وكوبين من الماء واتركيها في الثلاجة مدة أسبوع وبعدها صفيها وضعي الوصفة على شعرك من الجذور إلى الأطراف ودلكي شعرك بها جيدا من 5 إلى 10 دقائق واتركيها على شعرك أقصى مدة 6 ساعات وأقل مدة نصف ساعة ثم اغسلي شعر بالشامبو والبلسم.
  4. وصفة القهوة: القهوة تساعد على منع تساقط الشعر وتقاوم الصلع، وتحفز نمو بصيلات الشعر وتزيد من رطوبة ولمعان الشعر، وزيت الزيتون يقلل من تقصف الشعر لذا؛ سوف نخلط ملعقة واحدة من القهوة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وضعيهم في قارورة وضعي القارورة في ماء ساخن حتى يدفأ الخليط، بعدها دلكي فروة رأسك لمدة 5 دقائق وضعيه على جميع اجزاء الشعر ثم غطي الرأس بكيس نايلون واتركيه لمدة ساعة بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.