قمة الإثارة في مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز

قمة الإثارة في مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز
لقب البريميرليج أزرق سماوي

حسم نادي مانشستر سيتي (السيتزنز) لقب البريميرليج بعد تفوقه على وست هام في لقاء اليوم بنتيجة 3-1 وبذلك يتصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد الجولة الختامية التي انتهت منذ لحظات برصيد 91 نقطة متفوقًا على نادي الارسنال صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة، ليحقق المدير الفني بيب جوارديولا لقب البريميرليج مرة أخرى مع السيتي، ويصبح لقب البريميرليج أزرق سماوي.

قمة الإثارة في مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز
لقب البريميرليج أزرق سماوي

لقب البريميرليج أزرق سماوي بعد فوز مانشستر سيتي

استضاف ملعب الإتحاد اليوم لقاء الفريقين مانشستر سيتي ووست هام في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر الدوري الانجليزي الممتاز، ليصبح لقب البريميرليج أزرق سماوي بعد فوز السيتزنز بنتيجة 3-1 أحرز أهداف السيتي فيل فودين (هدفين) ورودري، بينما أحرز هدف وست هام اللاعب محمد قدوس.

فوز أرسنال بالمباراة وخسارة الدور

رغم تفوق الجانرز على ضيفه ايفرتون بنتيجة 2-1 إلا أن هذا لم يكن كافيًا لحسم بطولة الدوري الأقوى في العالم الدوري الإنجليزي، وبقي وصيفًا في المركز الثاني برصيد 89 نقطة حيث سبقه مانشستر سيتي بنقطتين بعدما تفوق في مباراته أمام وست هام ووصل للنقطة رقم 91، سجل أهداف اللقاء ادريسا جاي لنادي ايفرتون، وتومياسو وكاي هافيرتز لنادي أرسنال.

فوز ليفربول ووداع يورجن كلوب

في المباراة الاخيرة للمدير الفني يورجن كلوب مع ليفربول، فاز ليفربول بالمباراة بنتيجة 2-0 ليكون وداعًا لائقًا للمدير الفني الذي أعاد ليفربول إلى منصات التتويج الإنجليزية والأوروبية والعالمية بعد غياب سنوات، ويصل ليفربول للنقطة 82 يحتل بهم المركز الثالث من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل أهداف ليفربول ماك اليستر والمدافع الانجليزي الشاب كوانساه.

هبوط للدرجة الأدنى

وكما هناك سباق بطولة وصدارة، من جهة أخرى كانت معركة الهبوط تشهد سقوط الفارس الأخير للدرجة الادنى، بعدما خسر فريق لوتون تاون لينضم للفريقين الآخرين الهابطين، شيفيلد يونايتد وبيرنلي، ليكتمل عقد الثلاث فرق الهابطين للدرجة الثانية.