طريقة تنظيف الشبابيك الخشب بكل سهولة وبدون مجهود

طريقة تنظيف الشبابيك الخشب بكل سهولة وبدون مجهود
تنظيف الشبابيك

تقوم ربة المنزل بإعداد كثير من أنواع الروتين الخاصة بنظافة منزلها فمن الحين للاخر تقوم بتنظيف عدة غرف ولكل غرفة الروتين الخاص بها، ولكن من الاماكن الأساسية في التنظيف بالمنزل هي الشبابيك الخشبية فهي الواجهه الاساسيه ووسيلة الدفاع عن نظافة شقتك من الغبار والأتربة المنهاله عليها، لذلك يجب المداومة على تنظيفها أول بأول حتى لا تتراكم المهمات الخاصه بالتنظيف، ولكن يجب الحرص علي نظفيها بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، حيث تقومين باستخدام مواد تنظيف غير ضارة على الخشب ايضاً، لذلك سنشرح في السطور التالية كيفية تنظيف الشبابيك الخشبية الخاصة بمنزلك بكل سهوله وبدون مجهود مع المحافظه عليها لتعيش لاطول فتره ممكنه.

طريقة تنظيف الشبابيك الخشب بكل سهولة وبدون مجهود
تنظيف الشبابيك

كيفية تنظيف الشبابيك الخشب

احرصي  على إزالة الغبار والأتربة من على الشبابيك وتنظيفها حتى لا يتراكم عليها التراب والغبار فيجعلها صعبة التنظيف في النهاية والروتين تنظيف الشبابيك الخشبيه ما يلي:

  • أول خطوة عليك فك الشبابيك الخشبية سواء المزودة بمفصلات بالنظام القديم أو الحديث التي يتم تركيبها بالجرارات.
  • استعيني بالمكنسه الكهربائيه وقومي بتنظيف المجرى والحلق الخاص بالشبابيك من الاتربه والغبار المتراكم عليها وعليك الاستعانة بفرشاة صغيرة للوصول للاماكن والزوايا الضيقة.
  • الاستعانة بقطعة قماش قطنية اغمسيها بمحلول ماء و صابون الجلي الخاص بالمواعين ثم مرري قطعة القماش على الزوايا والأركان الخاصة بالمفصلات وحلق الشباك.
  • تمرير قطعة القماش بعد غمرها في محلول الصابون والماء ومريها على دولف الشباك والزوايا الضيقة بها للتخلص من الأتربة والغبار المتراكم عليها تماما لتحصلي عليها نظيفه جدا.
  • استبدال محلول الصابون والماء بمحلول ماء وخل فهو يساعد على تنظيف الخشب بطريقة فعاله وبدون أن يؤثر عليها.
  • يوجد ايضاً طريقه اخرى لتنظيف الشبابيك وهي عن طريق خلق الماء الدافئ مع كمية من زيت جوز الهند ونغمس القطع القطنية بها وتمريرها على الخشب تحصلين على النتيجة المطلوبة.
  • استعيني بقطعة قماش قطنية بلليها بالماء الفاتر ومرريها على الخشب مرة أخرى ثم اتركيه في الشمس يجف وبهذه الطريقة قد تحصلين على النتيجه المطلوبه في تنظيف الشبابيك الخشب.