الملاحقة القضائية سر فشل انتقال محمد صلاح لصفوف اتحاد جدة.. رئيس «العميد» يوضح التفاصيل

الملاحقة القضائية سر فشل انتقال محمد صلاح لصفوف اتحاد جدة.. رئيس «العميد» يوضح التفاصيل
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

كشف أنمار الحائلي، رئيس نادي اتحاد جدة السعودي، عن سر خطير وراء فشل النادي في التعاقد مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب وسط نادي مانشستر سيتي، والعديد من النجوم العالميين، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي كانت مثار اهتمام التقارير الصحفية والتي ربطتهم بالانضمام لبطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، الذي كان يستعد لخوض منافسات كأس العالم للأندية التي أقيمت في مدينة جدة في شهر ديسمبر الماضي.

الملاحقة القضائية سر فشل انتقال محمد صلاح لصفوف اتحاد جدة.. رئيس «العميد» يوضح التفاصيل
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

سبب فشل انتقال محمد صلاح لصفوف اتحاد جدة

وأوضح «الحائلي» في ندوة عقدة بكلية جدة العالمية، اليوم الأربعاء، أنه مع نائبه أحمد كعكي، ومجلس إدارة النادي كان يرغبون في التعاقد مع نجوم عالمين من الدوري الإنجليزي- في إشارة للثنائي محمد صلاح وكيفين دي بروين- إلا أن المسؤولية التضامنية في العقود أوقفت الأمر.

وأشار رئيس نادي اتحاد جدة أنهم كان لا يقدرون على دفع رواتب هؤلاء النجوم، مما يتسبب بفسخ اللاعب عقده بعد شهرين فقط ويقدم شكوى ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم مما يسبب عقوبات على النادي بسبب هذا الإجراء.

 

تخوف اتحاد جدة من المسؤولية التضامنية والملاحقة القضائية

وتجبر قوانين التعاقدات في السعودية، خلال الفترة الحالية، مجالس إدارة الأندية التوقيع تضامنيًا مع الرعاة في الصفقات مما يجبرهم على سداد كافة الديون في فترة ولايتهم وعدم تأجيلها، وهو ما يعرف بالمسؤولية التضامنية التي قد تتسبب في حالة عدم التزامهم بسداد الديون بتعرضوا للمساءلة القانونية والمحاكمة أمام القضاء.

فشل انضمام محمد صلاح لاتحاد جدة

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي اتحاد جدة السعودي كان يرغب في ضم محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 175 مليون جنيه إسترليني وهو ما رفضته إدارة نادي الريدز.

عرض اتحاد جدة المنتظر لضم محمد صلاح من ليفربول

وعاد الحديث في الأيام الماضية، وفقًا لصحيفة «أثليتك» فإن نادي اتحاد جدة يجهز عرضًا لضم محمد صلاح من ليفربول مقابل 235 مليون يورو بجانب حصول صلاح على 85 مليون يورو سنويًا.