إزالة الماسكارا بطرق طبيعية في المنزل وكيفية حل مشكلة الماسكارا الناشفة

إزالة الماسكارا بطرق طبيعية في المنزل وكيفية حل مشكلة الماسكارا الناشفة
ازالة الماسكارا بطرق طبيعية

الماسكارا هي من أدوات التجميل الرئيسية والشائعة بين أغلب الفتيات و النساء، فهي تعطي طولا وكثافة للرموش مما يمنح مظهراً جميلا للوجه ولكن هناك صعوبة في إزالتها خاصةً إن كانت مضادة للماء والعرق والدموع، لذا تبحث الكثير من النساء عن كيفية ازالة الماسكارا في المنزل بسرعة نظرا لأن بقاء الماسكارا لوقت طويل وخصوصا عند النوم قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء، فضلاً عن ما تسببه الطريقة الخاطئة في إزالة الماسكارا من تساقط الرموش وضرر للجلد الحساس حول العينين.

إزالة الماسكارا بطرق طبيعية في المنزل وكيفية حل مشكلة الماسكارا الناشفة
ازالة الماسكارا بطرق طبيعية

إزالة الماسكارا بطرق طبيعية في المنزل

يتم مسح الماسكرا من العين بالطرق الآتية:

  • إزالة الماسكرا بالحليب: احضري قطن وضعيه تحت عينك و أغمضي عينيك  واحضري قطن الأذن المبلل باللبن ومرري قطن الأذن على الرموش من القاعدة إلى الأطراف قومي بتمرير قطن الأذن عدة مرات حتى تتأكدي من زوال الماسكارا.
  • باستخدام جوز الهند: افركي كمية قليلة جدا من زيت جوز الهند بين أطراف أصابعك ومرري أصابعك المبللة بجوز الهند على الرموش من الأعلى للأسفل  بعد اغماضها ثم امسحي الرموش باستخدام قطنة نظيفة.
  • بزيت الزيتون أو زيت اللوز: قومي بوضع القليل من زيت الزيتون أو اللوز على قطنة وضعيها فوق رموشك بعد إغماض العين اتركيها لثواني ثم مرري من الأعلى إلى الأسفل وكرري ذلك حتى إزالة الماسكارا بشكل تام.
  • بالفازلين: الفازلين هو من المنتجات الرخيصة والمتوفرة التي يمكنك استخدامها لإزالة الماسكارا، فقط قومي بوضع القليل منه على عينيك باستخدام الأصابع واتركيه لمدة تتراوح ما بين أربع إلى خمس دقائق، ثم امسحيه بالقطن النظيف من الأعلى إلى الأسفل.

في حالة إذا كانت الماسكارا ناشفة قومي بإحضار  أي نوع قطرة عيون وضعي منها ثلاث نقاط داخل الماسكارا وقومي برجها، أو ضعي الماسكارا في ماء دافئ أو ساخن ولكن تأكدي من أن صلاحية الماسكارا لم تنتهي بعد.